19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: استشهاد 3 جنود إثر سقوط طائرة تدريب عسكرية

تركيا: استشهاد 3 جنود إثر سقوط طائرة تدريب عسكرية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – استشهد 3 جنود أتراك إثر سقوط مروحية من طراز كاسا CN 235  التي تُستخدم بهدف التدريبات العسكرية في مدينة إسبرطة وسط تركيا.

وفي بيان صحفي، أعلن والي إسبرطة شهموز جونايدين استشهاد طياران وفني، في حادث سقوط طائرة عسكرية في تمام الساعة 14:30 بعد ظهر اليوم في منطقة “هودولوجا” بقرية “كيركباش” التابعة لبلدة “يالفاش”، وأوضح أنه بعد فقدان الاتصال مع طاقم الطائرة، انتقلت فرق إلى المنطقة التي يصعب الوصول إليها برا لكونها منطقة نائية.

وذكر الجيش التركي في بيان على موقعه الإلكتروني أن الاتصال انقطع في حوالي الساعة 12:50 مع الطائرة التي انطلقت في تمام الساعة 11:03 من مدينة أسكيشهير.

بيان عاجل من رئاسة الأركان

وأشارت رئاسة الأركان في بيان عاجل إلى أن طائرة النقل العسكرية CN 235 من طراز كاسا انطلقت في تمام الساعة 11:03 من قيادة القاعدة الجوية الأولى بمدينة أسكشهير وعلى متنها طياران وفني بغرض إجراء تدريبات طيران، مؤكدة على انطلاق أعمال البحث والإنقاذ فور انقطاع الاتصال مع الطائرة في تمام الساعة 12:50.

وأضاف البيان أنه في حوالي الساعة 14:30 تم الوصول إلى حطام الطائرة وجثامين طاقهما في شمال بحيرة أغيدير.

وتقدمت رئاسة الأركان بخالص التعازي للقوات المسلحة التركية والشعب التركي على استشهاد الجنود الثلاثة نتيجة لهذا الحادث المؤلم، داعية لهم بالرحمة والمغفرة.

استشهاد 37 جنديا في حوادث سقوط طائرات عام 2001

عُرفت طائرات كاسا في تركيا بحوادث السقوط التي وقعت في الماضي، ففي عام 2001 بدأ الرأي العام التركي بالتعرف على طائرات كاسا.

وشهد عام 2001 حادثي سقوط طائرتي كاسا أسفرا عن استشهاد 37 جنديًا، فقد وقع الحادث الأول في يناير/ كانون الثاني عام 2001، حيث سقطت طائرة من طراز CASA CN235 تابعة للقوات الجوية التركية بمدينة قيصري مسفرة عن استشهاد 3 جنود. وبعد 4 أشهر من ذلك سقطت طائرة أخرى من الطراز نفسه بمدينة مالاطيا بعد مرور 25 دقيقة على انطلاقها من مدينة ديار بكر، وأسفر الحادث عن استشهاد 10 جنود وضابط صف و16 ضابطا و3 ملازمين ورائد و3 نقباء.

وأثار الحادثان آنذاك جدلا بالرأي العام التركي استمر لأشهر مديدة.

 

tekellum2

مقالات ذات صله