22 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

بعد دقائق من إعلان أردوغان .. المقاتلات التركية تبدأ قصف مواقع أكراد في “عفرين”

بعد دقائق من إعلان أردوغان .. المقاتلات التركية تبدأ قصف مواقع أكراد في “عفرين”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – بدأت المقاتلات التابعة للجيش التركي في قصف مواقع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بمدينة عفرين.
وأفاد المراسلون ووكالات الأنباء التي تبث من المنطقة أنهم بدؤوا في سماع أصوات المقاتلات في حوالي الساعة 17:00، في الوقت أعلنت وكالة الأناضول تقدم أفراد الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا بالمدرعات على خط كيليس هاتاي الحدودي ودخولها إلى عفرين من عدة نقاط.

وتصاعدت الأدخنة في ريف عفرين غير أنه ليس من المعروف بعد ما إن كانت المقاتلات التركية قد دخلت المجال الجوي السوري أم لا، وتبين أنه يمكن استهداف النقاط المشار إليها بالصواريخ من الجانب التركي.


وليس من المعروف بعد ما إن كانت المقاتلات التركية قد استخدمت المجال الجوي السوري أم لا وما إن كانت قد حصلت على إذن روسيا لتحقيق هذا.

يُذكر أن النظام السوري قد أعلن استعداد قواته الجوية لإسقاط المقاتلات التركية التي ستخترق مجاله الجوي.

وكان الئيس أردوغان أعلن اليوم السبت انطلاق العملية العسكرية في عفرين فعليا، مفيدًا أن عملية تطهير منبج أيضًا على وشك الانطلاق.

وفي كلمته خلال مؤتمر حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه بمدينة كوتاهيا، تطرق أردوغان إلى التصريحات الأمريكية بشأن القوة الكردية التي تخطط لتشكيلها على الحدود السورية.

وأشار أردوغان إلى تضارب التصريحات الأمريكية في هذا الصدد قائلاً: “أحدهم يفيد أن أمريكا لا تنتوي فعب ذلك، بينما يتحدث الآخر عن إقامة قوة حدودية. ليسوا على دراية بتصريحات بعضهم البعض، بل ويتحدثون أن تركيا ليست المستهدفة من هذه المحاولات. لا يعنينا ما يقولونه، فنحن ننظر إلى ما يحدث على الأرض”.


وأضاف أردوغان أن “من يحيكون المكائد في سوريا يعتقدون أنهم يخدعون الآخرين بتغييرهم اسم التنظيم الإرهابي وتسميته بقوات سوريا الديمقراطية تارة وأفراد الأمن الداخلي تارة أخرى”، مفيدا أن كلاً من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي تنظيمات إرهابية.

وأعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن القوات الجوية التركية قصفت مواقع لحزب العمال الكردستاني في عفرين مضيفا أن العملية ستتم بعزم.

tekellum2

مقالات ذات صله