19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

آخر تطورات عملية “غصن الزيتون” وعدد الضحايا

آخر تطورات عملية “غصن الزيتون” وعدد الضحايا
gazeteciler

أعزاز (زمان التركية)ــ دخلت الدبابات التركية منطقة أعزاز الحدودية، شمال سوريا، في حين دخلت فصائل من الجيش السوري الحر مدينة عفرين ، وفقاً لما نشرت اليوم، الأحد، وكالة الأناضول.

وكانت قناة “العربية” الفضائية، قالت مساء السبت، إن دبابات تركية عبرت بوابة باب الهوى إلى بلدة أعزاز تمهيداً لعملية برية تستهدف مدينة عفرين التي يسيطر قوات كردية شمال سوريا، وذلك بعد إعلان الجيش التركي انطلاق العملية العسكرية في سوريا تحت اسم “غصن الزيتون”.


وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، السبت، إن قوات برية تركية ستنفذ “الأنشطة الضرورية” في منطقة عفرين السورية، الأحد، اعتماداً على التطورات في المنطقة.
وأضاف يلدريم في مؤتمر صحفي، بعد ساعات من شن الجيش التركي عملية ضد قوات كردية مدعومة من واشنطن في عفرين، أن المقاتلات الحربية الجوية دمرت تقريباً كل الأهداف التي حددتها بالمنطقة.


من جهته، قال رئيس الأركان التركي إن عملية “غصن الزيتون” تستهدف الإرهابيين فقط وملاجئهم ومخابئهم ومبانيهم وأسلحتهم وعرباتهم وأدواتهم.

فيما قال رئيس البرلمان التركي، إسماعيل كهرمان، إن الهدف الوحيد لعملية “غصن الزيتون” المنسجمة مع القانون الدولي هو القضاء على المنظمات الإرهابية والإرهابيين.

من جانب آخر صرح المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية، بروسك حسكة، بأن 10 أشخاص قُتلوا جراء القصف التركي على منطقة عفرين، شمالي سوريا.

وأوضح بروسك أن الضحايا هم سبعة مدنيين، إضافة إلى مقاتلتين من وحدات حماية المرأة الكردية ومقاتل من وحدات حماية الشعب الكردية. وأضاف أن الغارات أدت أيضاً لإصابة ثلاثة عشر مدنياً.

tekellum2

مقالات ذات صله