23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

كاتب مقرب لأردوغان يطالب برفع الحظر عن “الحشيش” في تركيا

كاتب مقرب لأردوغان يطالب برفع الحظر عن “الحشيش” في تركيا
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – طالب كاتب صحفي تركي بضرورة تقنين القنب الهندي والسماح بتعاطيه؛ جاء ذلك في مقاله المنشور اليوم الأحد، بصحيفة (عقد) التركية تحت عنوان “القنب الهندي أو الكنز الأخضر”.

وطالب الكاتب المعروف بقربه للرئيس التركي عبد الرحمن ديليباك البرلمان والسلطات والعاملين بمكافحة المخدرات بإعادة النظر في موضوع الحظر المفروض على القنب “الحشيش”، مشيرًا في مقاله الذي أثار جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي إلى كون الحشيش إدمانًا نفسياً أكثر من كونه إدماناً بيولوجيًا.

وأضاف ديليباك أن علاج إدمان الحشيش أسهل من علاج إدمان الهيروين والمخدرات الصناعية الأخرى، مشددًا على انخفاض خطورة الجرائم الصادرة عن مدمني الحشيش تجاه المحيطين بهم وأن كل الأضرار تلحق بمدمن الحشيش نفسه.

وأوضح ديليباك أن القنب الهندي يستخدم في الوقت نفسه كعلاج لمرض السكري وأن المادة الفعالة في القنب الهندي THC تستخدم في علاج 250 مرضا من بينها السرطان والسكري والتهاب المفاصل والروماتيزم والقلب والصرع والربو والمعدة واضطرابات النوم واضطرابات نفسية واضطرابات العمود الفقري، مفيدًا أن القنب يساعد أيضاً على التخلص من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

وزعم ديليباك أن لوبي الحظر المتألف من شركات الأدوية هو المتسبب في حظر هذه المادة، مؤكدًا أنه يتوجب على البرلمان والسلطات والعاملين بمكافحة المخدرات بإعادة النظر في الموضوع.

يُذكر أن ديليباك قد صرح خلال مشاركته في مؤتمر في كندا قبيل الاستفتاء الدستوري أنه في حال انتخاب أردوغان رئيسًا فإنه سيصبح خليفة المسلمين وستتحول غرف القصر الرئاسي إلى ممثليات الخلافة.

tekellum2

مقالات ذات صله