20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

روسيا تدعو تركيا لاحترام وحدة الأراضي السورية!

روسيا تدعو تركيا لاحترام وحدة الأراضي السورية!
gazeteciler

(زمان التركية)ــ قال وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف بخصوص عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها القوات المسلحة التركية في منطقة عفرين شمال سوريا، إن بلاده دعت تركيا لاحترام سيادة ووحدة الأراضي السورية.

وأكد أن الأكراد ضمن قائمة المدعوين لحضور قمة الحوار السوري الذي من المقرر تنظيمه في مدينة سوتشي الروسية.

في حين تعارض تركيا مشاركة فصائل الأكراد في المحادثات حول مستقبل سوريا في مدينة سوتشي الروسية.

وفي سياق متصل قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، 22 يناير/كانون الثاني، إن روسيا تراقب عن كثب العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، مؤكداً أن موسكو على اتصال بالقيادتين التركية والسورية.

وقال بيسكوف للصحفيين ردًا على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين لعملية تركيا في عفرين السورية: “نحن نراقب بعناية فائقة مسار العملية، والممثلون الروس على اتصال مع كل من القيادة السورية والقيادة التركية، بما في ذلك حول هذه القضية”. نحن لا نزال نعتقد بأن الأساس هو مبدأ الحفاظ على وحدة أراضي سوريا. بالطبع نراقب بعناية الجوانب الإنسانية المرتبطة بما يحدث الآن في منطقة عفرين”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قالت، السبت الماضي، إن موسكو تتابع تطورات الوضع في عفرين بسوريا، بعد بدء عملية عسكرية تركية.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن “موسكو تلقت هذه المعلومات بقلق، وتتابع عن كثب تطورات الوضع”، كما أكد البيان “في هذا الصدد تدعو الأطراف المتحاربة لضبط النفس”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله