12 مايو 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اعتقال ضابط صف على متن سفينة حربية تركية!

اعتقال ضابط صف على متن سفينة حربية تركية!
zaman

(زمان التركية) – ألقت قوات الأمن التركية القبض على ضابط صف على إحدى القطع البحرية الحربية التركية في بلدة بودروم التابعة لمدينة موغلا، بتهمة المشاركة في الانقلاب.

وكانت سفيينة حربية، جاءت إلى بلدة بودروم للمشاركة في إحتفال الذكرى 22 لاستعادة جزر كارداك الصخرية المتنازع عليها مع اليونان، وعلى متنها ضابط الصف الذي وجهة له تهمة المشاركة في الانقلاب.

وكشفت مصادر مطلعة أنه تم إرسال ضابط الصف المعتقل “س. س. ب” إلى مديرية أمن سقاريا لإجراء التحقيقات معه في النيابة العامة هناك.

وكانت قوات الشرطة قد طلبت مساعدة قوات خفر السواحل للوصول إلى القطعة البحرية حيث يعمل ضابط الصف، وبالفعل وصلت إلى السفينة الحربية في عرض بحر إيجه، وألقي القبض عليه، ثم نقل إلى مديرية أمن سقاريا.

جدير بالذكر أن تركيا شهدت العام الماضي محاولة انقلاب قتل خلالها حوالي 250 شخصًا.

واتهم الرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة التركية حركة الخدمة بالوقوف وراء الانقلاب وقتل المواطنين الأبرياء، إلا أن الأخيرة نفت هذه التهم جملة وتفصيلا على لسان ملهم الحركة فتح الله غولن.

وطالب غولن بفتح تحقيق دولي حول الانقلاب، لكن السلطات التركية لم تستجب له حتى الآن.

وحبست السلطات التركية منذ محاولة الانقلاب أكثر من خمسة وخمسين ألف شخص، من بينهم 18ألف سيدة وما يقرب من 700 طفل مع أمهاتهم بتهمة الانقلاب، حسب بيانات وزارة العدل التركية.

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center