19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

فرنسا: تركيا تنتهك القانون الدولي في سوريا

فرنسا: تركيا تنتهك القانون الدولي في سوريا
gazeteciler

باريس (زمان التركية)ــ وجه وزير خارجية فرنسا، جان ايف لودريان، اتهامات إلى تركيا وإيران بانتهاك القانون الدولي، داعيًا إياهم إلى الإنسحاب من سوريا.

واعتبر لودريان اليوم الأربعاء أن كل الميليشيات الإيرانية، بما فيها حزب الله، يجب عليها مغادرة سوريا.

وحول الوجود التركي في سوريا، قال لو دريان إنه يريد “انسحاب كل من لا ينبغي أن يكونوا موجودين في سوريا، بما في ذلك الجماعات الإيرانية، بما في ذلك حزب الله”. وفقًا لما جاء في حديثه مع إذاعة “مونتي كارلو”، وشبكة “بي. أف. أم. تي. في”.

وقال وزير الخارجية معلقًا على عملية “غصن الزيتون” التي تشنها تركيا في عفرين شمال سوريا: “إن حماية الحدود لا يعني قتل المدنيين؛ لذلك يجب شجب تلك العملية. وعلى تركيا ألا تزيد الحرب حربًا أخرى في سوريا في ظل الأوضاع الخطيرة المسيطرة على المشهد السوري”.

من جانب آخر، كشف لودريان أن القوات الكردية التي تقاتل تنظيم داعش في شمال شرقي سوريا أوقفت حوالي 100 متطرف فرنسي.

يشار إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال أمس الثلاثاء، قال في خطاب بمناسبة الذكري الـ 39 لـ “لثورة الإسلامية” في إيران إن القتال بين الأتراك والأكراد في عفرين السورية، لن يفيد المنطقة في شئ.

 

وأعلنت تركيا في العشرين من الشهر الماضي انطلاق عملية عسكرية سمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين”.

وتركيا تعتبر عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيمًا إرهابيًا وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

وتخشى تركيا من أن يسمح التمزق الذي تشهده سوريا منذ سنوات بسبب الحرب، بإقامة كيان كردي على حدودها الجنوبية.

tekellum2

مقالات ذات صله