20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

مسؤول أمريكي رفيع المستوى: العلاقات التركية الأمريكية في مأزق

مسؤول أمريكي رفيع المستوى: العلاقات التركية الأمريكية في مأزق
gazeteciler

واشنطن (الزمان التركية) – علق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيثر ناورت خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، على تجديد السلطات التركية اعتقال مندوب منظمة العفو الدولية في تركيا تانير كيليتش بالرغم من الإفراج عنه، موجهًا انتقادات لاذعة للحكومة.

وأكد ناورت أن الإدارة الأمريكية منزعجة من قرار السلطات التركية بتجديد اعتقال منسق منظمة العفو الدولية في تركيا تانير كيليتش في 1 فبراير/ شباط الجاري، والذي ألقي القبض عليه في يونيو/ حزيران الماضي.

وقال: “نحن نتابع عن كثب قضية السيد تانير كيليتش، والدعاوى الأخرى الخاصة بنشطاء حقوق الإنسان، والصحفيين، وزعماء منظمات المجتمع المدني، والساسة المعارضين، وتطبيق العقوبات عليهم وفقًا لأحكام حالة الطوارئ وسط تعليق عمل الدستور. لذلك ندعو الحكومة التركية إلى اتخاذ خطوات ملموسة في سبيل إنهاء حالة الطوارئ، وإعلاء سيادة القانون بالشكل المناسب لمسؤولياتها الداخلية والدولية”.

بينما تجنب ناورت تأكيد الأنباء الخاصة بزيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لأنقرة. وكان تيلرسون قد أعربعن قلقه البالغ تجاه ملف تانير كيليتش واستمرار حالة الطوارئ في تركيا.

وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء: “إن وضع العلاقات التركية الأمريكية الراهن في مأزق… وقد تحدث السيد وزير الخارجية مع نظرائه وأعرب عن قلقه ومخاوفه من ذلك”.

وأعرب ناورت في تصريحاته عن انزعاج الإدارة الأمريكية الشديد من تجديد اعتقال تانير كيليتش، داعيًا الحكومة التركية لإنهاء حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ النصف الثاني من عام 2016.

tekellum2

مقالات ذات صله