22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الإندبندنت: تركيا تلحق الدواعش القدماء بصفوف الجيش السوري الحر

الإندبندنت: تركيا تلحق الدواعش القدماء بصفوف الجيش السوري الحر
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – زعمت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن تركيا تقوم بتدريب المقاتلين السابقين بتنظيم داعش الإرهابي وإلحاقهم بصفوف الجيش السوري الحر والزج بهم في القتال القائم بمنطقة عفرين السورية.

وفي تصريحاته للصحيفة، أفاد داعشي سابق واسمه الحركي “فراج” أن غالبية المقاتلين ضد وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي، مشيرا إلى تدريب تركيا لهم وتغيير آلياتهم الهجومية.

وأضاف العضو السابق في التنظيم الإرهابي أن تركيا حاولت خداع الجميع بإعلانها في مستهل العملية العسكرية محاربتها تنظيم داعش الإرهابي، غير أنها في الواقع تقوم بتدريب عناصر التنظيم الإرهابي وترسلهم إلى عفرين، على حد قوله.

وزعم فراج أيضا أن القيادات التي تتولى تدريب العناصر الداعشية حظرت عليهم استخدام آليات السيارات المفخخة والهجمات الانتحارية كي لا ينكشف التعاون التركي الداعشي.

ومن المعروف أن عملية عفرين يُشارك بها أكثر من 10 آلاف من أفراد الجيش السوري الحر.

وذكرت الصحيفة في خبرها أن تركيا كانت بحاجة إلى شن غارات جوية خلال العملية العسكرية، غير أن هذا الأمر كان يتطلب موافقة من روسيا، مشيرة إلى أنها حاولت التواصل مع مسؤولين أتراك للتأكد، غير أنها لم تتلقَّ ردا منهم.

تجدر الإشارة إلى وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجيش السوري الحر بالجيش الوطني، في رده على الانتقادات العنيفة التي وجهتها المعارضة إلى الجيش السوري الحر وزعمها وجود أفراد من القاعدة ضمن الجيش السوري الحر.

وشبه أردوغان أيضا الجيش السوري الحر بالقوة الوطنية التي شاركت في حرب الاستقلال.

tekellum2

مقالات ذات صله