15 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

احذر من الشاي الساخن.. قد يصيبك بسرطان المرئ!

احذر من الشاي الساخن.. قد يصيبك بسرطان المرئ!
gazeteciler

بكين (زمان التركية)ــ حذرت دراسة طبية من أضرار تناول الشاي الساخن، وقالت إن ذلك يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان المرئ، كما تزيد نسبة الخطورة بخمسة أضعاف لدي المدخنين وشاربي الكحوليات.

ووجدت الدراسة التي أجراها فريق من العلماء في الصين أن الارتباط بين الشاي الساخن والسرطان، يرجع إلى الحرارة العالية الناجمة عن الشاي والتي تصل إلى بطانة المرئ، مما يحد من قدرته على العمل كحاجز للسموم الضارة خاصة بسبب الكحول والتدخين.

ويقول العلماء أن تناول الشاي الساخن بدرجة حرارة أكثر من 149 درجة فهرنهايت أو ما يعادل 65 سليزيوس، ارتبط مع زيادة الخطر لخمسة أضعاف عند المدخنين وشاربي الكحول.

وأضاف الباحثون أن سرطان المرئ يضيب انبوب المرئ من الحلق إلى المعدة، وتزداد فرص الإصابة به لدي الذين تبلغ أعمارهم من 60 إلى 70 عامًا، كما يكون الرجال أكثر عرضة للخطر من النساء.

ويقول الخبراء أنه بينما تبدو النتائج مقلقة، لكن لستم مضطرين لوقف تناول الشاي، لأن الأغلبية يشربون الشاي أو القهوة بدرجات حرارة أقل من 65 و 149 دون مشكلة.

يشار إلى أنه في المراحل المبكرة، تظهر أعراض المرض عندما يكون الورم صغيرًا، ولكن عندما ينمو تبدأ الأعراض في الظهور.

وتتفاوت الأعراض بين صعوبات في البلع، وعسر الهضم، حرقة وفقدان الشهية، وفقدان الوزن أو ألم في الجزء العلوي من البطن أو الصدر أو حتي الظهر.

 

 

 

tekellum2

مقالات ذات صله