22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

وزير الدفاع الأمريكي يدعو تركيا للتركيز على محاربة “داعش”

وزير الدفاع الأمريكي يدعو تركيا للتركيز على محاربة “داعش”
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية)ــ دعا وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس تركيا لإبقاء التركيز على محاربة تنظيم “داعش” في سوريا. بحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية اليوم الخميس.

جاء ذلك عقب لقاء ماتيس مع نظيره التركي نور الدين جانيكلي يوم الأربعاء على هامش اجتماع لحلف شمال الأطلسي.

وقال “البنتاجون” في بيان إن ماتيس “دعا لتجديد التركيز على الحملة الرامية لهزيمة داعش ومنع أي محاولة من جانب التنظيم الإرهابي لإعادة بناء نفسه في سوريا”.

وقال البيان إن المسؤولين “اتفقا على استمرار الأنشطة الدفاعية الثنائية بشكل كامل” والبحث عن سبل لتعزيز التعاون.

ومن المتوقع زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إلى تركيا نهاية الأسبوع الجاري حيث توقع مسؤولون أمريكيون أن تجري “محادثات صعبة”.

وكان ريكس تيلرسون قال في تصريحات من الكويت بخصوص العملية العسكرية التركية في تل عفرين قبيل زيارته إلى تركيا إنها تقلل من تأثير المعركة المستمرة ضد تنظيم داعش الإرهابي، نظرًا لتوجه عناصر وحدات حماية الشعب الكردية صوب عفرين تاركين مناطق المواجهات.

ولوحت تركيا بتوسيع معركتها في شمال سوريا لتشمل بلدة منبج السورية التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن وحذرت القوات الأمريكية المتمركزة هناك من اعتراض طريقها. وتقول الولايات المتحدة إنها لا تعتزم سحب جنودها.

وعبر مسؤولون أتراك بينهم الرئيس رجب طيب أردوغان عن غضبهم من زيادة الدعم الأمريكي لوحدات حماية الشعب التي تصنفها أنقرة منظمة إرهابية وامتدادًا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي.

 

tekellum2

مقالات ذات صله