20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: تشكيل فريق مختص لتعذيب السجناء شرق تركيا!

تركيا: تشكيل فريق مختص لتعذيب السجناء شرق تركيا!
gazeteciler

دياربكر (زمان التركية) – كشفت نقابة المحامين في مدينة دياربكر التركية عن تشكيل الحكومة التركية فريقًا مختصًا للتعذيب داخل سجن ألازيغ الواقعة شرق تركيا.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أول أمس جرى استعراض تقرير “انتهاكات حقوق الإنسان داخل السجن المشدد رقم 2 في مدينة ألازيغ” الذي أعدته لجنة مراقبة السجون التابعة لنقابة المحامين في دياربكر وشعبة جمعية حقوق الإنسان في دياربكر.

من جانبه سرد عضو لجنة مراقبة السجون التابعة لنقابة المحامين في دياربكر المحامي أوندر ألتشيتشيك معاناة السجناء، حيث أوضح ألتشيتشيك أن السجناء يتعرضون للضرب والاهانة والتهديد على يد فريق مختص يتألف من أفراد الأمن ومن يدخلون الحجرات داخل سجن ألازيغ الذي يقبع بداخله سجناء أكراد، كما أنهم يقومون بتحطيم محتويات الحجرات.

وفي التقرير يشير السجناء إلى أن الفريق المختص المشار إليه يتألف من أشخاص لم يسبق لهم أن شاهدوهم داخل السجن من قبل، كما شدد التقرير على عدم السماح بإرسال السجناء إلى المستوصف لعمل التقارير الطبية ووجود آثار ضرب على أجساد السجناء يمكن رصدها بالعين المجردة.

وأضاف ألتشيتشيك أن الوفد الزائر لاحظ آثار الضرب على أجسام جميع السجناء ووثقوا تعرضهم للتعذيب بطريقة ممنهجة، كما علموا أن السجناء مقيدة حقوقهم في الحصول على الخدمات الطبية.

وأفاد ألتشيتشيك أن اللافت في الأمر هو تجاهل إدارة السجن لظاهرة الضرب والتعذيب الذي يتعرض له السجناء، وطالب وزارة العدل ولجنة رصد حقوق الإنسان بالبرلمان بالقيام بالإجراءات القانونية اللازمة لضمان الرقابة الإدارية والقانونية تجاه المظالم التي يتعرض لها السجناء.

 

tekellum2

مقالات ذات صله