19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: 85 مظاهرة ضد عملية عفرين و845 معتقلاً

تركيا: 85 مظاهرة ضد عملية عفرين و845 معتقلاً
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) –كشفت وزارة الداخلية التركية عن حصيلة المعتقلين بسبب معارضتهم لعملية غصن الزيتون العسكرية التي تشنها تركيا في شمال سوريا ضد التنظيمات الكردية، موضحة أنه تم ضبط وتوقيف 845 شخصًا منذ بدء العمليات.

بدأت العملية العسكرية التركية في شمال سوريا بضربات جوية استباقية ضد أهداف لتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) في 20 يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، وفي اليوم التالي بدأ التدخل البري في عملية أطلق عليها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان اسم “عملية غصن الزيتون”.

وبحسب معطيات وتقارير وزارة الداخلية التركية فإن الشارع التركي شهد 85 مظاهرة وفعالية تتعلق بالعملية العسكرية في سوريا، مؤكدة أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت 648 منشورًا دعائيًا، وتم التوصل إلى 120 محرضًا خلال الأحداث.

وقالت وزارة الداخلية في بيانها: “أسفرت الفعاليات والتظاهرات عن القبض على 845 مشتبهًا به”؛ إلا أنها تجنبت الكشف عن عدد الأشخاص الذين صدرت في حقهم مذكرات اعتقال، وعدد الذين أفرج عنهم.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أنه تم ضبط 986 شخصًا خلال الأسبوع الأخير بتهمة الانتماء لتنظيمات حزب العمال الكردستاني وداعش وحركة الخدمة، وكان الأغلبية العظمى منهم من حركة الخدمة بواقع 646 شخصًا.

 

tekellum2

مقالات ذات صله