18 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

حليف أردوغان: سيتم تطهير عفرين “دارًا بعد دار وزنقة بعد زنقة”!

حليف أردوغان: سيتم تطهير عفرين “دارًا بعد دار وزنقة بعد زنقة”!
gazeteciler

(الزمان التركية) – نشر حليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في انتخابات 2019 ورئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي بيانًا صحفيًا حول سقوط 8 شهداء في صفوف الجيش التركي خلال مواجهة من القوات المسلحة التركية وعناصر حزب الاتحاد الديمقراطي خلال عملية عفرين العسكرية.

 

قال بهتشلي في بيانه: “أعتقد أنه سيتم تطهير عفرين دارًا بعد دار وزنقة بعد زنقة، وسيتم إسكات نفس الإرهابيين وقصم ظهورهم”. وهي تصريحات تشبه إلى حد كبير تلك التي قالها الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي خلال انطلاق ثورة 17 فبراير/شباط.

 

كما قال زعيم حزب الحركة القومية في البيان، “كل شهيد يسقط هو بطل الإيمان والأخلاق ويزيد خرسانة في قلعة بقائنا، ويفتح أفق استقبالنا بدمه الطاهر.”

وأضاف بهتشلي: “ما دامت الأمة التركية ليس لها حدود في التضحية والفداء؛ فلن يهنأ الخونة بالحياة. ولن يجد الإرهابيون مفرًا وملاذًا آمنًا لهم. وسيتم تطهير عفرين دارًا بعد دار وزنقة بعد زنقة، وسيتم إسكات نفس الإرهابيين وقصم ظهورهم”.

ووصف بهتشلي عملية عفرين أنها دفاع عن استقلال الجمهورية التركية.

 

يذكر أن أمس الجمعة شهد اشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة التركية وعناصر من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في شمال سوريا، أسفرت عن سقوط 8 شهداء، وإصابة 13 آخرين.

 

وبحسب تقارير القوات المسلحة التركية، فإن عدد شهداء الجيش التركي منذ انطلاق العمليات في 20 يناير/ كانون الثاني بلغ 41 عسكريا في صفوف الجيش التركي، و116 من صفوف الجيش السوري الحر.

وتشير التقارير الرسمية التركية إلى أن العمليات العسكرية في عفرين أسفرت عن تحييد 2434 إرهابي منذ انطلاق العمليات.

 

وفي سياق متصل كشفت مصادر مطلعة أن الجيش السوري الحر والجيش التركي تمكنا من السيطرة على قريتي رمادية وحميلك.

 

tekellum2

مقالات ذات صله