20 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

غارات تركية على ريف عفرين تسقط مقاتلين موالين للنظام السوري

غارات تركية على ريف عفرين تسقط مقاتلين موالين للنظام السوري
gazeteciler

عفرين (زمان التركية)ـ قال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن غارات شنتها مقاتلات حربية تركية على ريف عفرين قتلت، اليوم السبت، عناصر من “القوات الشعبية السورية” الموالية للنظام السوري فى عفرين.

وقال المرصد إن القصف استهدف منطقة كفر جنة بريف عفرين الشمالي الشرقي، و”تسبب في وقوع خسائر بشرية كبيرة من عناصر قوات النظام الشعبية، فيما لا تزال معظم الجثث تحت أنقاض الدمار الذي خلفه القصف الجوي التركي”.

ووثق المرصد السوري مقتل 22 على الأقل من عناصر هذه القوات منذ دخولهم إلى منطقة عفرين.

وكانت القوات المسلحة التركية وقوات الجيش السوري الحر أعلنتا اليوم فرض السيطرة على مركز بلدة راجو الاستراتيجية شمال سوريا ضمن عملية “غصن الزيتون” العسكرية.

وأوضحت مصادر عسكرية أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في عدد من أحياء بمركز بلدة راجو في منطقة تل عفرين شمال سوريا.

وحذر مدير المرصد السوري رامى عبد الرحمن، فى تصريح اليوم لقناة (سكاى نيوز) من مخاوف تطبيق قوات “غصن الزيتون” حصارًا على مدينة عفرين، بعد تقدم القوات التركية فى منطقة راجو.

وقال عبد الرحمن “إن بعض المعارضين السوريين من أتباع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يتباكون على الغوطة فى حين سيفرضون الحصار على السوريين فى عفرين”.

ودخلت القوات الشعبية السورية وهي مليشيات شيعية مدعومة من إيران، إلي عفرين في 20 فبراير/ شباط الماضي بعد اتفاق بين وحدات حماية الشعب الكردية والنظام السوري.

 

tekellum2

مقالات ذات صله