20 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

كبير مستشاري أردوغان: تركيا لن تتحول إلى مصر أو ليبيا أو سوريا أو العراق!

كبير مستشاري أردوغان: تركيا لن تتحول إلى مصر أو ليبيا أو سوريا أو العراق!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – في تعليق منه على عملية غصن الزيتون العسكرية التي ينفذها الجيش التركي في منطقة عفرين السورية أكد يالتشين توبتشو كبير مستشاري الرئيس التركي أن تركيا لن تتحول إلى مصر أو ليبيا أو سوريا أو العراق.

وأضاف توبتشو أنهم اليوم سيجعلون العالم يضيق على الأعداء كسكان تركيا الأكراد والتركمان والعلويين والسنة المجتمعين حول الرئيس رجب طيب أردوغان المولود في مدينة ريزا مثلما فعل أجدادهم في ملازغرد والقدس خلف صلاح الدين.

وشهدت قاعة السينما في مركز المؤتمرات التابع لبلدية دياربكر العرض الأول لوثائقي “دياربكر الكبرى” بمشاركة توبتشو ووالي دياربكر حسن بصري جوزل أوغلو ونائب رئيس بلدية دياربكر جومالي آتيللا ووزير الداخلية السابق عبد القادر أكسو ونواب ورؤساء المقاطعات وأعضاء البروتوكول والعديد من المدعوين.

وفي كلمته خلال الحفل أدلى توبتشو بتصريحات حول عملية غصن الزيتون، حيث ذكر توبتشو أن الجيش التركي ينفذ عملية سلام في المنطقة الجغرافية التي يقطنها الجيران والأشقاء.

هذا واختتم توبتشو كلمته بالتأكيد على أن مدينة دياربكر تركية وآمنة مثل مدينة يوزغات ومعاصرة مثل باريس مفيدا أنه يجب على الجميع معرفة أن دياربكر كانت قائمة في الوقت الذي لم تكن فيه مدينة باريس قد أنشئت بعد.

وتشهد العلاقات السياسية بين القاهرة وأنقرة توترات منذ عام 2013 مصدرها تركيا، حيث اعترض الرئيس رجب طيب أردوغان على إقصاء حليفه الرئيس السابق محمد مرسي من الحكم، بينما لا تزال هناك علاقات إقتصادية قائمة بين البلدين.

tekellum2

مقالات ذات صله