18 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الجيش التركي يعلن تبقي 8 كيلومترات على مركز عفرين

الجيش التركي يعلن تبقي 8 كيلومترات على مركز عفرين
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – مع دخول علمية غصن الزيتون التي ينفذها الجيش التركي ووحدات الجيش السوري الحر في منطقة عفرين السورية يومها الثامن والأربعين تتكشف المواجهات في بلدة جنديرس عقب بسط الجيش التركي سيطرته على بلدة راكو.

وتبين أن بلدة جنديرس التي تعد أكبر بلدات منطقة عفرين محاصرة ويتم دخولها من جهة الجنوب، ويشير الجيش التركي إلى تبقي 8 كيلومترات على مركز مدينة عفرين وقطع طريق الإمدادات الرئيسي لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في عفرين.

وأكد الجيش التركي في بيانه على سيطرته على 4 بلدات من بين 6 بلدات بمنطقة عفرين.

وتبين أن البلدة تشهد مواجهات عنيفة، حيث تقوم القوات الكردية المسلحة باستهداف قوات الجيش السوري الحر بالأسلحة الثقيلة من المنازل والشوارع.

وأضاف الجيش التركي في بيانه أنه نجح في تحييد 3055 من القوات الكردية المسلحة في إطار عملية غصن الزيتون القائمة في عفرين.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة عفرين تتألف من مركز المدينة و6 بلدات أخرى وهي راكو وبلبل وشيخ حديد وجنديرس وشران وماباتلي.

وخلال الفترة التي تكشفت فيها دلالات العملية العسكرية شكل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي خطوط دفاعه وخنادق  في مركز المدينة ونقل المدنيين من البلدات المجاورة إليها.

وتسيطر وحدات الجيش السوري الحر منذ انطلاق العملية العسكرية على 156 مركز من بينها 122 قرية و30 نقطة استراتيجية و4 بلدات مركزية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد ذكر خلال الاجتماع التوسعي لرؤساء البلدات التابعين لحزب العدالة والتنمية الحاكم في الأيام الماضية أنه تم القضاء على 1873 إرهابي والسيطرة على 415 كيلومتر مربع بجانب استرداد 1000 قرية من العناصر الإرهابية، لكن تبين أن منطقة عفرين تضم 372 قرية فقط.

tekellum2

مقالات ذات صله