23 سبتمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

هكذا تحتفل تركيا باليوم العالمي للمرأة: قرار اعتقال بحق 121 سيدة بتهمة الانقلاب!

هكذا تحتفل تركيا باليوم العالمي للمرأة: قرار اعتقال بحق 121 سيدة بتهمة الانقلاب!
gazeteciler

إسطنبول (الزمان التركية) –كشفت مصادر أمنية مطلعة أن السلطات التركية قررت الاحتفال باليوم العالمي للمرأة على طريقتها الخاصة، من خلال قرار اعتقال بحق 121 سيدة في إسطنبول.

وبحسب البيان الصادر عن النيابة العامة التركية، فقد صدرت مذكرات ضبط وإحضار في حق 121 سيدة المقيمان في مدينة إسطنبول و29 مدن تركية أخرى.

واتهمت النيابة السيدات
وبدأت قوات الشرطة عمليات الضبط في الساعة الواحدة ليلاً من يوم 08 مارس/ آذار، لضبط السيدات الصادر في حقهن مذكرات الضبط والإحضار في 29 مدينة مختلفة.

وأكدت مصادر مطلعة أن العملية الأمنية التي شنتها السلطات التركية في 29 مدينة أسفرت عن اعتقال 33 سيدة حتى الآن من بينهم فاطمة نور كولن ابنت أحد أخوة الأستاذ فتح الله كولن، و”بلقيس نور تاكين” شقيقة زوجة عادل أوكسوز الذي يتهمهمان السلطات التركية العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في تركيا.

جدير بالذكر أن تركيا شهدت العام الماضي محاولة انقلاب قتل خلالها حوالي 250 شخصًا.

واتهم الرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة التركية حركة الخدمة بالوقوف وراء الانقلاب وقتل المواطنين الأبرياء، إلا أن الأخيرة نفت هذه التهم جملة وتفصيلاً على لسان ملهم الحركة فتح الله غولن.

وطالب غولن بفتح تحقيق دولي حول الانقلاب، لكن السلطات التركية لم تستجب له حتى الآن.

وحبست السلطات التركية منذ محاولة الانقلاب أكثر من خمسة وخمسين ألف شخص، من بينهم 18ألف سيدة وما يقرب من 700 طفل مع أمهاتهم بتهمة الانقلاب، حسب بيانات وزارة العدل التركية.

 

kanun

مقالات ذات صله