20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تشن غارات جوية على شمال العراق

تركيا تشن غارات جوية على شمال العراق
gazeteciler

(زمان التركية)ــ أعلنت القوات المسلحة التركية أنها تمكنت من تدمير 8 أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني في منطقتي هركوك وزاب في إقليم كردستان شمال العراق من خلال غارات جوية.

وبحسب البيان الصادر عن رئاسة أركان الجيش التركي فقد شنت القوات الحوية التركية غارات جوية استهدفت عناصر تابعة لتنظيم حزب العمال الكردستاني، في منطقتي هركوك وزاب في شمال العراق، بعد التوصل لمعلومات حول إعدادهم لهجوم على مخافر الأمن القواعد العسكري ونقاط المراقبة.

وقالت في البيان: “دمرت القوات الجوية التركية 8 أهداف تستخدمها عناصر حزب العمال الكردستاني كملاجئ، ومخازن للسلاح، ثم عادت بسلام إلى قواعدها العسكرية”.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن تركيا والعراق سيتخذان خطوات مشتركة ضد المسلحين الأكراد التابعين لـ”حزب العمال الكردستاني” المنتشرين في الأراضي العراقية.

وأوضح جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده، الخميس الماضي، مع وزيرة خارجية النمسا، كارين كنيسل، في العاصمة النمساوية فيينا، أن تطهير العراق من “حزب العمال الكردستاني” و”سائر التنظيمات الإرهابية”، ليس مهما لتركيا فحسب وإنما أيضاً لسوريا والعراق.

وأضاف جاويش أوغلو أن “تركيا والعراق يعتزمان تنفيذ عملية عسكرية عابرة للحدود ضد حزب العمال الكردستاني”.

وتعتبر أنقرة كلا من “وحدات حماية الشعب” الكردية و”حزب الاتحاد الديمقراطي”، وهما المكونان الأساسيان لـ”تحالف قوات سوريا الديمقراطية”، تنظيمين إرهابيين وحليفين لـ”حزب العمال الكردستاني” المحظور في تركيا والذي تحاربه على مدار سنوات عديدة.

وتشن القوات التركية من حين إلى آخر غارات على مواقع الحزب الكردي في شمال العراق، بهدف منع تسلل مسلحيه إلى عمق تركيا لشن هجمات إرهابية هناك، حسب ما تقوله أنقرة.

 

tekellum2

مقالات ذات صله