19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

زعماء العالم يوجهون التهاني إلى فلاديمير بوتين بعد فوزه بولاية رئاسية جديدة

زعماء العالم يوجهون التهاني إلى فلاديمير بوتين بعد فوزه بولاية رئاسية جديدة
gazeteciler

موسكو (زمان التركية)ــ هنأ زعماء دول العالم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد الاعلان عن فوزه في الانتخابات الرئاسية بنسبة 76.67 بالمئة من الأصوات في الاقتراع الذي جرى الأحد.

وفاز بذلك الرئيس الروسي بولاية رابعة، تستمر لمدة 6 سنوات.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية الروسية إن فلاديمير بوتين الذي كان يتنافس مع 7 مرشحين أخرين حصل على 76.67 في المئة من أصوات الناخبين، فيما تجاوزت نسبة الإقبال 67 في المئة.

ووجه رئيس صربيا ألكسندر فوسيك، التهنئة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على إعادة انتخابه رئيسًا لولاية رابعة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس صربيا في بيان: “أرجو قبول تهنئتي القلبية على إعادة انتخابكم كرئيس روسيا وأطيب التمنيات بتوجيه بلدكم على طول مسار التقدم المحدد بوضوح لصالح جميع مواطنيها، وأنا واثق من أنكم مع الموهبة البارزة للقائد الفهم الواضح والإرادة غير المرنة والمسئولية والالتزام بقضيتك، ستستمر في تحقيق النجاح في حل جميع القضايا المهمة لروسيا وفي تنفيذ خطط لتطويرها الشامل”.

كما هنأ رئيس الصين، شي جين بينج، فلادديمير بوتين، لفوزه في انتخابات الرئاسة الروسية، مرحبًّا بالعلاقات الصينية الروسية.

وقال الرئيس الصيني، في رسالة، الاثنين، إن العلاقة بين الصين وروسيا “في أفضل مستوياتها التاريخية، ما يُشكل مثالا لبناء نوع جديد من العلاقات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل والإنصاف والعدالة”.

من جانب أخر، تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التهاني بالفوز في الانتخابات الرئاسية الروسية من رئيس طاجيكستان إمام علي رحمون.

 

وقالت الخدمة الصحفية للرئيس الطاجيكستاني في بيان: “أرجو أن تقبلوا أحر التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة انتصاركم في الانتخابات الرئاسية الروسية. إعادة انتخابكم لهذا المنصب الرفيع تعتبر مؤشرا واضحا على الدعم القوي من قبل مجتمعكم لمساركم، الذي يهدف إلى التحديث وضمان التنمية المستدامة وضمان الأمن لروسيا الصديقة، وكذلك تعزيز دور روسيا في الساحة الدولية”.

تزوير الإنتخابات الروسية
هذا وشكك مراقبون في نزاهة العلملية الإنتخابية في روسيا، وتحدثت تقارير إعلامية عن حدوث عمليات تزوير بالجملة في مراكز الإقتراع أمس الأحد.

وتداولت قنوات فضائية لقطات لناخبين وموظفين في مراكز الاقتراع وهم يضعون العديد من بطاقات الانتخاب داخل الصناديق، فضلاً عن قيام بعض الناخبين بالإدلاء بأصواتهم في أكثر من لجنة.

 

tekellum2

مقالات ذات صله