20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

الأركان التركية تعلن فرض السيطرة الكاملة على عفرين

الأركان التركية تعلن فرض السيطرة الكاملة على عفرين
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) قالت القوات المسلحة التركية في بيان رسمي، إنه: “تم فرض السيطرة الكاملة على عفرين بعد تطهير جميع القرى من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي”.

وأوضح البيان أن القوات التركية المشاركة في عملية “غصن الزيتون” نجحت في فرض السيطرة على كامل منطقة تل عفرين بمساحة ألفين كيلو متر مربع، بالتعاون مع قوات الجيش السوري الحر، كما كان مخططا قبل العملية التي انطلقت منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأشار البيان إلى عدم انتهاء العمليات، ومواصلة أعمال التطهير وفرض الأمن.

يذكر أن بيانات القوات المسلحة التركية تشير إلى تحييد نحو 3733 عنصر من مقاتلي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في شمال سوريا منذ انطلاق عملية غصن الزيتون.
من جانبه قال رئيس أركان الجيش التركي، خلوصي أكار اليوم، السبت، إن القوات التركية ستصل حتى مشارف مدينة حلب وإلى بلدتي نبل والزهراء، لتحكم السيطرة على منطقة عفرين كاملة.

وأضاف أكار أن تركيا لا تستهدف على الإطلاق وحدة التراب والسيادة، سواء كان في سوريا أو العراق، وهي تبدي احترامًا كبيرًا في هذا الإطار على حد تعبيره.
وأشار أكار إلى أنه “لا يمكن للإرهابيين أن يبنوا ملاجئ في عفرين بإمكاناتهم وحدها، ومن المستحيل أن تكون أنشئت هذه الملاجئ دون دعم هندسي وتخطيط وتوجيه من قبل دولة ما.”

ويأتي ذلك بعد السيطرة الكاملة على مدينة عفرين ونزعها من يد “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، وما رافقها من تساؤلات عن الوجهة المقبلة لفصائل “الجيش الحر” المدعومة من تركيا.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، إن عملية “غصن الزيتون” لم تنته حتى اليوم، وستنتقل إلى محافظة إدلب ومدينة منبج شرقي حلب.

 

tekellum2

مقالات ذات صله