20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

بالفيديو.. سجل الشرطة التركية في ثلاثة أشهر: اعتداء على النساء واعتقال عمال وطلاب!

بالفيديو.. سجل الشرطة التركية في ثلاثة أشهر: اعتداء على النساء واعتقال عمال وطلاب!
gazeteciler

برلين (زمان التركية)ــ أعد موقع “دوغروسي” الإخباري مقطع فيديو يسلط الضوء على تجاوزات الشرطة التركية خلال ثلاثة أشهر.

وتشهد تركيا منذ المحاولة الانقلابية في الخامس عشر من يوليو/ تموز 2016 عمليات قمع لأصوات المعارضين بكافة الأشكال.

وكانت المعارضة في تركيا تظن أن هذه التصرفات القمعية موجهة فقط إلى حركة الخدمة المتهمة من الحكومة التركية الحركة بالوقوف وراء محلولة الانقلاب.

وحبست السلطات التركية منذ محاولة الانقلاب أكثر من 55 ألف شخص، من بينهم 18ألف سيدة وما يقرب من 700 طفل مع أمهاتهم بتهمة الانقلاب، حسب بيانات وزارة العدل التركية.

كما اعتقلت الحكومة التركية آلاف من المواطنين بينهم المدرسين والأكاديميين والأطباء ورجال الشرطة ومن جميع أطياف الشعب التركي بتهمة الانتماء للحركة.


ولكن اليوم تبين لكل معارض في تركيا سواء من الحزب الشعب الجمهوري أو الحزب الديموقراطي الكردي أن عملية القمع التي تشنها حكومة العادلة والتنمية تستهدف حركة الخدمة فقط بل تستهدف كل من يقف عائقا أمامه بغض النظر عن انتمائه إلى جهة كانت.

وقد اعتقلت السلطات التركية رئيس حزب الشعوب الديموقراطي الكردي صلاح الدين دميرتاش و9 نواب آخرين بالإضافة إلى عشرات مسؤولين بالحزب.

ومن حزب الشعب الجمهوري اعتقلت السلطات أنيس بربر أوجلو، النائب البرلمانى عن الحزب وحكمت عليه 25 عاما لكشفه في مقال عن شاحنات لجهاز الاستخبارات التركى، كانت تحمل أسلحة إلى المسلحين فى سوريا.

حتى الطلاب لم يسلموا من القمع، حيث اقتحمت الشرطة التركية أمس السبت جامعة بوغاز إيجي بمدينة إسطنبول واعتقلت 8 من طلاب الجامعة طالبوا في مظاهرة بوقف عملية عفرين.

وعلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الواقعة، واصفا الطلاب بأنهم: “ليسوا من أبناء هذا البلد ومن هذه الأمة”.كما هدد أردوغان بحرمان الطلاب المعارضين، من حقهم في الدراسة الجامعية.

tekellum2

مقالات ذات صله