23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تعلن موقفها بشأن اغتيال الجاسوس الروسي

تركيا تعلن موقفها بشأن اغتيال الجاسوس الروسي
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ أكد نائب رئيس وزراء تركيا بكر بوزداغ أن بلاده لن تتخذ أي إجراءات ضد روسيا بسبب قضية الجاسوس السابق سيرجي سكريبال.

وقال نائب رئيس الوزراء، إن “الأزمة المتعلقة بعميل الاستخبارات السابق تخص العلاقات بين روسيا وبريطانيا فقط. وعليهما حل هذه القضية فيما بينهما. ولا تنوي تركيا اتخاذ أي قرارات بشأن روسيا في هذا الصدد”.

وأكد “بوزداغ” للصحفين أمس الاثنين أن لدى تركيا علاقات جيدة مع روسيا.

وكانت وزارة الخارجية التركية أدانت في وقت سابق”استخدام السلاح الكيميائي في بريطانيا” وأكدت تأييدها لبيان مجلس الناتو بشأن القضية الصادر في 14 مارس/ أذار الجاري. ودعا الناطق باسم الخارجية التركية حامي أقصوي إلى “تحديد المسؤولين عن هذه الحادثة ومحاسبتهم”، دون تحديد أي طرف معين.

يشار إلى نحو 20 دولة أوروبية، منها 16 بلدا عضو في الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة وكندا أعلنو عن طرد دبلوماسيين روس بسبب قضية الجاسوس السابق سيرجي سكريبال، الذي تتهم لندن السلطات الروسية بتسميمه.

وأعلنت الولايات المتحدة عن العدد الأكبر حتي الآن للدبلوماسيين المطرودين، حيث قرر الرئيس دونالد ترامب طرد 60 دبلوماسيًا روسيًا.

ولا يزال الجاسوس المزدوج السابق سيرجي سكريبال 66 عامًا- وابنته يوليا -33 عامًا- في المستشفى في حالة خطيرة منذ أن عثر عليهما فاقدي الوعي أمام مركز تجاري في سالزبوري.

tekellum2

مقالات ذات صله