17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

على خطى تركيا.. تغير اسم شارع السفارة الروسية في واشنطن

على خطى تركيا.. تغير اسم شارع السفارة الروسية في واشنطن
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – على خطى تركيا قامت الولايات المتحدة بتغيير اسم الشارع الذي توجد به السفارة الروسية في واشنطن، حيث أطلقت على الشارع اسم السياسي المعارض بوريس نمتسوف الذي اغتيل رميا بالرصاص في عام 2015.

وبالأمس اتخذت الولايات المتحدة قرارا بترحيل 60 دبلوماسيًا روسيًا، وقامت بإغلاق القنصلية الروسية في مدينة سياتل. وأعلنت 14 دولة بالاتحاد الأوروبي ترحيلها 30 دبلوماسيًا روسيا، بينما أعلنت روسيا أنها سترحل 60 دبلوماسيًا أمريكيًا على الأقل في رد منها على الحملة الأمريكية.

وجاءت هذه الحملات عقب الأزمة الدبلوماسية التي بدأت عقب تسميم العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال بغاز الأعصاب في بريطانيا.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا أطلقت اسم غصن الزيتون على الشارع الذي يضم السفارة الأمريكية في أنقرة أثناء تنفيذ العملية العسكرية التي عارضتها واشنطن في عفرين السورية.

وردًا على تغريدة مسيئة من وزير الخارجية الإمراتي عبد الله بن زايد لآخر الأمراء العثمانين على المدينة المنورة، قامت السلطات التركية باطلاق اسم “شارع فخر الدين باشا” على الشارع الذي توجد فيه السفارة الإماراتية في أنقرة.

ولا يزال الجاسوس المزدوج السابق سيرجي سكريبال 66 عامًا- وابنته يوليا -33 عامًا- في المستشفى في حالة خطيرة منذ أن عثر عليهما فاقدي الوعي أمام مركز تجاري في سالزبوري.

tekellum2

مقالات ذات صله