23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

قناة تركية: قد يشارك منتخبنا بكأس العالم في روسيا!

قناة تركية: قد يشارك منتخبنا بكأس العالم في روسيا!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – في ظل دعوات مقاطعة كأس العالم 2018 في روسيا، قالت قناة ATV التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أن احتمالية مشاركة تركيا في كأس العالم هذا العام قائمة رغم عدم تأهل المنتخب.

وذكرت القناة في خبرها أن أزمة الجاسوس القائمة بين روسيا وإنجلترا طالت الرياضة، مشيرة إلى ترحيل إنجلترا دبلوماسيين روس عقب الأزمة ومن ثم أعلانها أن المنتخب لن يشارك في كأس العام.

وأشارت القناة إلى إصدار استراليا وأيسلاند تصريحات مشابهة في ظل احتمالات كبيرة بأن تنضم دول أوروبية لإنجلترا.

وأضافت القناة أن هذه الأزمة  أوجدت احتمالية بمشاركة تركيا في كأس العالم، موضحة أنه في حال ما إن قررت أوكرانيا وأيسلاند المشاركتين في مجموعة تركيا عدم المشاركة في كأس العالم قد يتاح بالنسبة إلى تركيا المشاركة في كأس العالم كدولة ثانية.

يُذكر أن المنتخب التركي خسر بطاقة التأهل لكأس العالم بعد هزيمته أمام أيسلاندا بثلاثة أهداف نظيفة خلال المبارة التاسعة لتصفيات كأس العالم.

وشاركت تركيا في كأس العالم مرتين في عام 1954 وعام 2002، وفي كأس العالم لعام 2002 الذي أقيم في كوريا الجنوبية حلت تركيا التي عجزت عن تجاوز دور المجموعات في عام 1954 بالمرتبة الثالثة.

وأمس الأول اتخذت الولايات المتحدة قرارًا بترحيل 60 دبلوماسيًا روسيًا، وقامت بإغلاق القنصلية الروسية في مدينة سياتل. وأعلنت 14 دولة بالاتحاد الأوروبي ترحيلها 30 دبلوماسيًا روسيا، بينما أعلنت روسيا أنها سترحل 60 دبلوماسيًا أمريكيًا على الأقل في رد منها على الحملة الأمريكية.

لكن تركيا كان لها موقف مخالف، إذ أكد نائب رئيس وزراء تركيا بكر بوزداغ أن بلاده لن تتخذ أي إجراءات ضد روسيا بسبب قضية الجاسوس السابق سيرجي سكريبال، معتبرة أن القضية شأن يخص روسيا وإنجلترا.

 

tekellum2

مقالات ذات صله