23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تقارير تركية: فرنسا تمتلك 5 قواعد عسكرية شمال سوريا

تقارير تركية: فرنسا تمتلك 5 قواعد عسكرية شمال سوريا
gazeteciler

(زمان التركية)ــ زعمت تقارير إعلامية تركية وجود قواعد عسكرية فرنسية سرية في سوريا، وذلك بعد عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الوساطة بين تركيا والأكراد السوريين في شمال البلاد، خلال استقباله قادة من قوات سوريا الديموقراطية في الإليزيه.

 

ووفقا لموقع قناة (فرانس 24) الفرنسية، فإن وسائل إعلام تركية تحدثت عن 5 مواقع لقواعد عسكرية في شمال سوريا يتواجد بها نحو 70 جنديًا فرنسيًا من القوات الخاصة.

 

واستقبل “ماكرون”، مجموعة من القاة الأكراد، الجمعة الماضي، وتعهد بتقديم الدعم لهم والعمل على إيجاد حوار بين “سوريا الديمقراطية” وتركيا برعاية باريس والمجتمع الدولي.

من جانبه زعم وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أنه قد يكون هناك تحرك عسكري فرنسي شمال سوريا، بعد حديث ممثلين للمقاتلين الأكراد خلال استقبالهم في باريس، عن أن فرنسا ستقوي وجودها العسكري في المنطقة.

وقال ممثل الأكراد عقب اجتماعه مع الرئيس الفرنسي إن ماكرون وعد بإرسال قوات عسكرية إلى منطقة منبج، بينما نفى الإليزيه تخطيط فرنسا لعمليات عسكرية في سوريا خارج التحالف الدولي ضد داعش.

وانتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان عرض الوساطة، واصفا استضافة الأكراد بأنه “عداء صريح” لتركيا

وقال بكر بوزداغ المتحدث باسم الحكومة التركية، إن الدعم الفرنسي للأكراد يعد دعما للإرهاب، وقد يجعل من فرنسا “هدفاً لتركيا”.

وتصنف تركيا وحدات حماية الشعب الكردية العنصر الأساسي في قوات سوريا الديموقراطية، كتنظيم إرهابي رغم تحالفهم مع الولايات المتحدة لقتال “داعش” في سوريا.

وكانت وزارة الدفاع الفرنسية، تحدثت في 2016 عن تواجد قوات خاصة فرنسية في سوريا لدعم الأكراد في مواجهة داعش، لكنها لم تكشف عن عدد أو أماكن تلك القوات.

يذكر أن المخابرات التركية سربت العام الماضي معلومات تفصيلية عن مواقع 10 قواعد عسكرية أمريكية سرية في شمال سوريا للصحافة التركية.

 

tekellum2

مقالات ذات صله