20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: جنود عملية عفرين سيحصلون على تعويضات

تركيا: جنود عملية عفرين سيحصلون على تعويضات
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ تستعد وزارة الدفاع في تركيا لدفع تعويضات ومكافآت مالية لكل المشاركين في عملية “غصن الزيتون” التي تشنها القوات المسلحة التركية منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي. وكشفت مصادر أن التعويضات تشمل كافة المشاركين بمختلف الرتب والدرجات العسكرية.

وكان قد شُرع قانون جديد خلال العام الماضي، ينص على دفع تعويضات مالية لكل من يشارك في عمليات خارج حدود الدولة التركية، على أن تسدد تلك التعويضات من قبل وزارة الدفاع الوطنية؛ الأمر الذي يعني دفع تعويضات لكل المشاركين في عملية غصن الزيتون في شمال سوريا، بعد أن تم دفع تعويضات مماثلة للمشاركين في عملية درع الفرات.

وأرسلت بالفعل وزارة الدفاع التركية تعليمات لقادة القوات لدفع مبالغ التعويضات لكل المشاركين في عملية عفرين بكافة الدرجات والرتب العسكرية؛ على أن يتم تقييم وتحديد المبالغ حسب مدة المشاركة، وقررت أن يتم الدفع في يوم 15 من الشهر القادم.

ومن المقرر أن يتم سداد قيمة التعويضات لأهالي وذوي الشهداء الذين سقطوا خلال العمليات العسكرية، على أن تكون أيضًا وفقًا لعدد الأيام التي قضوها خلال العملية العسكرية.

وتشن تركيا منذ 20 يناير/ كانون الثاني عملية عسكرية في شمال سوريا أطلقت عليها اسم “غصن الزيتون” ضد وحدات حماية الشعب الكردية الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديموقراطي السوري، وتصفهم بالجماعات الإرهابية المنحدرة من حزب العمال الكردستاني الانفصالي.

وسيطرت تركيا الشهر الماضي في إطار عمليتها العسكرية، على منطقة تل عفرين بعد خروج “وحدات الحماية” منها، وتهدد بشن عملية عسكرية مماثلة في منبج شمال سوريا، ضد قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشطن والتي تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية الفصيل الأكبر فيها.

 

tekellum2

مقالات ذات صله