20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

ظهور تنظيم البعوضة الإرهابي في تركيا!

ظهور تنظيم البعوضة الإرهابي في تركيا!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قالت إدارة سجن بولو المشدد الواقع شمال تركيا، إنها كشفت عن ما أسمته “تنظيم البعوض الإرهابي” داخل السجن.

وحظرت إدارة السجن رسالة بعثها المعتقل بتهمة الإرهاب دوران كيفانتش، لصديقته المعتقلة داخل سجن آخر جولاي كوركماز لتضمنها عبارة “هل هناك بعوض في أنقرة؟ لا يزال البعوض موجودا في بولو، هل تصدقين هذا؟”.

وقررت اللجنة التأديبية بالسجن مصادرة الرسالة زاعمة أن هذه العبارات قد تكون كلمات سرية وأن الرسالة قد تتسبب في تواصل أفراد تنظيم إرهابي أو تنظيمات إجرامية أخرى.

وفي رسالته إلي صحيفة جمهوريت عبر محاميه أفاد دوران كيفانتش أن إدارة السجن قررت مصادرة الرسالة التي بعثها إلى صديقته جولاي كوركماز المعتقلة داخل سجن سينجان للنساء بأنقرة في الخامس من مارس/ آذار المنصرم مؤكدا أنه خلال الرسالة روى لصديقته انزعاجه من البعوض غير أن اللجنة التأديبية للسجن اعتبرتها رسالة مشفرة وطريقة تواصل بين أفراد تنظيم.

وأضافت كيفانتش أن إدارة السجن عاقبته بحبس انفرادي بسبب الرسالة المشار إليها.

يُذكر أنه عقب المحاولة الانقلابية الغاشمة اعتقلت السلطات التركية الآلاف للعثور على أوراق نقدية من فئة الدولار الواحد بحوزتهم وتحميلهم تطبيق بايلوك التواصلي.

وفي السياق نفسه توفي عضو المجلس الأعلى للقضاة والمدعين العامين السابق تئومان جوجتشه بالأمس داخل سجن سينجان بأنقرة الذي يقبع بداخله منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة في يوليو/ تموز 2016 إثر إصابته بأزمة قلبية.

هذا وارتفع عدد الوفيات المشتبه بها داخل السجون منذ المحاولة الانقلابية الغاشمة إلى ما يقارب مئة حالة وفاة.

واعتقلت السلطات التركية أكثر من 55 ألف شخص، بينما طُرد أكثر من 150 ألف آخرين من وظائفهم، منذ محاولة الانقلاب عام 2016.

tekellum2

مقالات ذات صله