20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

بالفيديو.. أردوغان ونيتانياهو يتبادلان السؤال “من يسفك الدماء أكثر؟”

بالفيديو.. أردوغان ونيتانياهو يتبادلان السؤال “من يسفك الدماء أكثر؟”
gazeteciler

برلين (زمان التركية)ــ أعد موقع “دوغروسي” الذي يهتم بالشؤون التركية مقطعًا يتناول مشادة كلامية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، على إثر الأحداث الدموية التي شهدتها مسيرة سلمية في قطاع غزة مؤخرًا.

ورصد الموقع في المقطع تحت عنوان “حين يتبادل أردوغان ونيتانياهو السؤال (من يسفك الدماء أكثر؟)” تبادل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاتهامات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب اندلاع أعمال عنف من الجانب الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، لتفريق مسيرة سلمية في ذكري “يوم الأرض” قبل أسبوع حملت اسم “مسيرة العودة”.

ولقي 16 فلسطينيًا مصرعهم في 30 مارس/ أذار الماضي برصاص القوات الإسرائيلية الذي استهدف آلاف المتظاهرين الفلسطينيين في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة.، وسقط عشرات الجرحي.

وكان أردوغان وصف رد الفعل الإسرائيلي على مسيرة العودة على الحدود مع قطاع غزة، بأنه “هجوم غير إنساني”.

وردا على ذلك، غرد نتنياهو على تويتر قائلا، أن “الجيش الأكثر أخلاقية في العالم لن يتلقى دروساً حول الأخلاق من شخص يقوم منذ سنوات بقصف مدنيين -أكراد- عشوائياً”. وأضاف “يبدو أن هذا ما يفعلونه في أنقرة يوم كذبة أول نيسان -إبريل-“.

واحتج أردوغان على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي حول الهجمات التي تشنها تركيا على الأكراد منذ سنوات، للقضاء على عناصر حزب العمال الكردستاني.

وقال أردوغان: “يا نتانياهو أنت ضعيف جدًا، ومسكين جدًا. يجب عليك أولاً أن تنظم شؤون نفسك. نحن نكافح الإرهابيين، ولكن لا شأن لك مع الإرهابيين، لأنك أنت دولة الإرهاب”.

 

tekellum2

مقالات ذات صله