19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا: تبادل الجنود اليونانيين ليس مطروحًا!

تركيا: تبادل الجنود اليونانيين ليس مطروحًا!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أفاد الناطق باسم الحكومة في تركيا بكر بوزداغ أن تبادل الجنديين اليونانيين  المعتقلين في تركيا بالعسكريين الانقلابيين الذين لجؤوا إلى اليونان أمر غير مطروح مشيرًا إلى أن الواقعتين مختلفتين عن بعضهما البعض وأن القضاء التركي مستقل وسيصدر قراره.

وشدد بوزداغ على بذل تركيا جهودًا لتحسين العلاقات مع اليونان غير أن الإساءة إلى تركيا في اليونان زاد الأمر سوءً.

وأضاف بوزداغ أن تركيا لم تطمع أبدُا في أراضي دولة أخرى، قائلاً: “تركيا لم تمد يدها على أراضي دولة سواء في البر أو البحر، لكنها لن تسمح لأحد بالتطاول عليها برًا أو بحرًا أو جوًا والتاريخ أثبت ذلك”. وأضاف “اليونان تحمي انقلابيين هربوا إليها، وخلال المباحثات الخاصة مع رئيس الوزراء اليوناني تعهد بتسليمهم لكنه لم يفعل بحجة القانون”.

وتساءل بوزداغ ما إن كانت اليونان حكومة وشعبا لترضى بالأمر إن كان في حوزة تركيا انقلابيين يونانيين ورفضت تسليمهم، كما زعم بوزداغ أن اليونان هي التي انتهكت القانون مشددًا على أن تبادل الجنود ليس محط نقاش.

وأكد المتحدث باسم الحكومة التركية أن بلاده دولة مستقلة ومؤسساتها القضائية مستقلة، مشيرًا إلى مواصلة محاكمة الجنود اليونانيين في إطار القواعد القانونية.

هذا وكانت وسائل الإعلام التركية واليونانية مؤخرًا قد تناولت ادعاءات حول تبادل الحكومة اليونانية الجنود مع الحكومة التركية.

يُذكر أن السطات التركية اعتقلت في مارس/ آذار الماضي جنديين يونانيين في نقطة قريبة للحدود بمنطقة نهر ماريتسا، وقضت المحكمة التي عُرض عليها الجنديان بحبسهما بتهمة “التجسس”.

tekellum2

مقالات ذات صله