19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

رئيس وزراء تركيا: روسيا وأمريكا تتشاجران مثل بلطجية الشوارع!

رئيس وزراء تركيا: روسيا وأمريكا تتشاجران مثل بلطجية الشوارع!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية)ــ علق رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم على التصريحات الحادة المتبادلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا على مواقع التواصل الاجتماعي حول التهديد الصاروخي المرتقب الذي لوح به ترامب، قائلًا: “إنهما يتشاجران مثل بلطجية الشوارع”.

ونشر بن علي يلدريم تغريدة على حسابه على تويتر، قائلًا عن التهديدات المتبادلة بين أمريكا وروسيا: “إنهما يهددان بعضهما البعض. كل منهم يقول إن لديه صاروخ أفضل من الآخر: هذا يقول لدي صاروخ أفضل، وذاك يقول لا أنا لدي الصاروخ الأفضل. وإن لم تفعل سيحدث كذا. إنه يشبه شجار الشوارع. يتشاجران مثل بلطجية الشوارع”.

وقصد بن علي يلدريم بذلك التغريدة التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محذرًا روسيا من صواريخه، معلقا بالقول: “يا أخي هل سيقف العالم مشاهدًا لمناقشاتكم ولهلاك ملايين من الناس في المنطقة؟”.

وهاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له موسكو لدعمها بشار الأسد.

وجاء في التغريدة “روسيا تتوعد بإسقاط أي صاروخ يطلق على سوريا. استعدي يا روسيا لأن الصواريخ قادمة.. إنها جيدة وجديدة و”ذكية”! كان عليكم ألا تكونوا حليفا لحيوان يقتل شعبه بالغاز ويستمتع بذلك”.

مضيفا في تغريدة أخرى: “العلاقات الأمريكية مع روسيا أسوأ الآن من أي وقت مضى”، داعيا إلى إنهاء سباق التسلح.

وكان ألكسندر زاسيبكين سفير روسيا في لبنان قال إن أي صاروخ أمريكي تطلق على سوريا سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها.

وأعلن الجيش الروسي يوم 13 مارس/آذار إنه سيرد على أي ضربات جوية أمريكية في سوريا، وسيستهدف أي صاروخ أو قذيفة تشارك في أي هجوم.

tekellum2

مقالات ذات صله