19 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

ما رأيكم بقضاء العطلة الصيفية في منطقة البحر الأسود المليئة بالخضرة شمال تركيا؟

ما رأيكم بقضاء العطلة الصيفية في منطقة البحر الأسود المليئة بالخضرة شمال تركيا؟
gazeteciler

(زمان التركية) – إن كنتم تخططون لقضاء عطلة هذا الصيف في تركيا يستحسن إدراج منطقة البحر الأسود التي تتميز بالخضرة والهواء النقي ضمن محطات عطلتكم.

صفرانبولو – أماسرا
تبدأ الجولة في ساحل البحر الأسود من بلدة صفرانبولو، التابعة لمدينة كارابوك الخلابة، حيث يمكن زيارة منازل صفرانبولو التاريخية وبرج الساعة ومتحف المدينة التاريخي ومن ثم تناول حلوى الحلقوم -الملبن- الشهيرة والتوجه إلى بلدة أماسرا.

قد يكون اختيارًا موفقًا تناول وجبة العشاء في مطاعم السمك ببلدة أماسرا بجانب سلطة أماسرا الشهيرة. كما يمكن التجول لبعض الوقت داخل سوق البلدة الذي يتضمن العديد من الهدايا الرائعة المصنوعة باليد، ثم التوجه إلى قسم القلعة وتناول بعض المشروبات والتمتع بالإطلالة الخلابة.

يمكن قضاء ليلتكم في أماسرا ومن ثم الانطلاق في اليوم التالي صوب مدينة سينوب.

سينوب – سامسون
بعد جولة قصيرة بمدينة سينوب وزيارة سجن سينوب التاريخي وميناء سينوب وورش السفن يمكن الانتقال إلى سامسون، حيث يمكن التوجه إليها عبر الطائرة إن كنتم لا ترغبون في التجول بالسيارة.

تُعد مدينة سامسون أكبر المدن في منطقة البحر الأسود التي بدأت بها جهود الحصول على الاستقلال، وبداخل المدينة يمكن زيارة متحف سامسون ومجسم سفينة بانديرما. كما يمكن الصعود إلى تلة بارود هانة Baruthane عبر التلفريك.

وتضم مدينة سامسون المعروفة بمقر نساء الأمازون المقاتلات اللاتي كن ماهرات في رمي السهم باسم قرية أمازون، حيث تحتوي هذه القرية على مجسمات لنساء الأمازون ذوات الثدي الوحيد.

وعقب الانتهاء من الجولة في سامسون يمكن التوجه إلى مدينة أوردو.

الهضاب – جيراسون
يمكن زيارة منزل باشا أوغلو الذي تحول إلى متحف حاليا بمدينة أوردو ونافورة عثمان باشا صاحبة الأعمدة الأعلى في تركيا وهضبة بوزتبه التي تمنح أفضل إطلالة على المدينة.
وقبل التوجه إلى مدينة طرابزون يستحسن المرور بمدينة جيراسون، حيث يمكن زيارة جزيرة جيراسون، وهي الجزيرة الوحيدة في منطقة البحر الأسود، وقلعة جيراسون وحي زيتينليك الذي يضم المنازل اليونانية الجميلة ومعبد السيدة مريم العذراء.

يمكن كذلك قضاء يوم في هضاب جيراسون وأشهرها هضاب كومبيت Kümbet وبكتاش Bektaş وكراجول Karagöl، وبعدها يمكن الانتقال إلى مدينة طرابزون الشهيرة.
طرابزون

تضم مدينة طرابزون، أشهر مدن منطقة البحر الأسود، الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها، حيث يمكنكم زيارة معبد سوميلا Sümela Manastırı ومتحف آياصوفيا ومنزل أتاتورك وجامع أورتا حصار وبلدة ماتشكا Maçka وهضبة بوزتبه صاحبة الإطلالة الأفضل للمدينة.

ويمكنكم المكوث في طرابزون أو بلدة ماتشكا وزيارة المعالم السياحية للمدينة، أو يمكن المكوث في بلدة أوزونجول السياحية التابعة لمدينة طرابزون التي تشتهر عالميا.
يحيط بحيرة أوزونجول العديد من الفنادق الصغيرة والمنازل التي يمكن المبيت فيها، فبإمكانكم التمتع بالهواء النقي والسير لمسافات طويلة في قلب الطبيعة وزيارة الهضاب مثل هضاب لابازان Lapazan وهاتشكاأوباسي Haçkaobası.

ريزا – أرتفين
يتزايد جمال الطبيعة كلما اتجهتم صوب شرق منطقة البحر الأسود، حيث يمكن التقدم بامتداد وادي العاصفة Fırtına Vadisi ومن ثم عبور جسر تشينتشيفا Çinçiva الذي يمتد تاريخه إلى عهد جينويين وبلوغ منطقة زيلقلعة Zilkale.

ويمكنكم التوجه إلى هضبة أيدر Ayder yaylası بعد شلال بالوفيت Palovit Şelalesi والمكوث في الفنادق الموجودة بها.

يمكن إنهاء الجولة في منطقة البحر الأسود بجولة صغيرة في دولة جورجيا المجاورة وزيارة مدينة باتوم Batum، أشهر المدن السياحية في جورجيا، ومن ثم العودة بالطائرة عبر طرابزون.

 

 

tekellum2

مقالات ذات صله