22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

كبير مستشاري أردوغان: تركيا تسحق اليونان كما في الماضي!

كبير مستشاري أردوغان: تركيا تسحق اليونان كما في الماضي!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) أدلى يغيت بولوت كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمسؤول عن الملفات الاقتصادية بتصريحات مثيرة حول علاقة تركيا المتوترة باليونان، مطالبًا بأخذ ثأر جده من اليونان.

وقال بولوت : “أنا أطالب بأخذ ثأر جدي من اليونان. وكما قال السيد دولت بهتشلي -رئيس حزب الحركة القومية- إن الأناضول تسحق اليونان مرة أخرى. ولا يستطيع أحد الحيلولة دون ذلك”.

جاء ذلك خلال مشاركته في برنامج تليفزيوني على قناة TRT التركية الحكومية.

وطالب كبير مستشاري أردوغان اليونان بأن تلزم حدودها في التعامل مع تركيا، قائلًا: “ستكون النهاية سيئة إذا استمرت اليونان في التحرش اللفظي كما كانت تفعل قبل 100 عام معتمدة على فرنسا وإنجلترا وأمريكا”.

وكان وزير الدفاع اليوناني قد وصف تركيا بأنها “عدو مستفز” خلال خطاب أمام الجنود اليونانيين المشاركين في المناورات العسكرية في بحر إيجه، وأعلن أنهم أرسلوا 3500 جنديا إضافيا إلى الجزر اليونانية في بحر إيجه، بالإضافة إلى إرسال 3500 آخرين لتدعيم حدوده المشتركة مع تركيا على نهر مريتسا.

وجائت تلك التصريحات في ظل تصاعد حدة التوترات بين البلدين في الفترة الأخيرة، خاصة مع استمرار اعتقال تركيا جنديين يونانيين بتهمة التخابر وتجاوز الحدود بشكل قانوني، بالرغم من تدخل المؤسسات السياسية اليونانية لحل الأمر.

وقال وزير الدفاع اليوناني: “لو كانت تركيا لديها الشجاعة، فلتلمس حبة رمل من تراب اليونان”.

وكان وزير الدفاع اليوناني قد وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمجنون، موضحًا أن تركيا قامت باختطاف الجنديين اليونانيين من الشريط الحدودي، وحكمت عليهما بالسجن 15 عامًا، مشيرًا إلى أن بحر إيجه قد يشهد اشتباكات بين الطرفين.

tekellum2

مقالات ذات صله