22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

هكذا ظهر بشار الأسد في مقطع فيديو بعد ساعات من ضرب سوريا

هكذا ظهر بشار الأسد في مقطع فيديو بعد ساعات من ضرب سوريا
gazeteciler

(زمان التركية)ــ نشرت الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات فيديو تظهر رئيس النظام السوري بشار الأسد لدى وصوله للمقر الرئاسي، بعد ساعات من استهداف سوريا بضربة عسكرية قادتها الولايات المتحدة.

ونشرت صفحة الرئاسة على “فيسبوك” الفيديو بعنوان “صباح الصمود”.

وظهر بشار الأسد في الفيديو الذي لم تزد مدته عن عدة ثوان، يحمل حقيبة مستندات، ويسير في مدخل رخامي لأحد المباني.

وشنت أمريكا وبريطانيا وفرنسا هجمات جوية صاروخية، فجر السبت، ردًا على هجوم سوري على دوما في الغوطة الشرقية، بالأسلحة الكيميائية.

وقللت دمشق من تأثير الضربة العسكرية، حيث قالت وزارة الخارجية السورية إن الهجوم “لن يؤثر بأي شكل في عزم الجيش السوري على محاربة المتشددين واستعادة السيطرة على البلاد بأكملها”.

بدورها قالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاع الجوی السوری نجح في إسقاط 71 صاروخًا من أصل أكثر من 100، مشیرة إلى أن موسكو ستعید بحث إمكانیة تسلیم سوریا صورايخ ” 300 إس ” على خلفیة هذا “العدوان”.

وفي تصريح مثير قال الفریق سیرغي رودسكوي رئیس غرفة العملیات في ھیئة الأركان الروسیة: “المواقع التي تم تدمیرھا في سوریا كانت مدمرة أصلاً”.

فيما رحبت تركيا بالقصف الجوي لأهداف سورية، وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان اليوم، “إنّ قصف مواقع النظام ‏السوري كان رد فعل في محله وإنه كان ترجمة للوجدان الإنساني العالمي، ولا ‏سيما أن النظام السوري استخدم الكيميائي ضدّ شعبه لمرات عدة، آخرها كانت ‏في منطقة دوما بالغوطة الشرقية”.‏

tekellum2

مقالات ذات صله