22 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

وزير الطاقة في تركيا: ألمانيا شريك أساسي لا غنى عنه!

وزير الطاقة في تركيا: ألمانيا شريك أساسي لا غنى عنه!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – فاجئت تصريحات وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي برات ألبيراق الجميع بوصفه ألمانيا بـ”الشريك الأساسي لا غنى عنه لتركيا”، واعتبرها مراقبون نقطة تحول في طريقة خطاب الحكومة الذي اتسم بالعنف نحو ألمانيا طيلة السنوات الأربع الماضية.

وبالأمس عقد ألبيراق مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع نظيره الألماني بيتر التمير في العاصمة الألمانية برلين، حيث أشار ألبيراق وهو صهر الرئيس أردوغان إلى أهمية العلاقات التركية الألمانية التي تعود جذورها إلى مئة عام في الاقتصاد كما هو الحال في العديد من المجالات الأخرى.

وأضاف ألبيراق أن ألمانيا تعد الدولة الأولى في الصادرات التركية والثانية في الواردات التركية بتبادل تجاري يبلغ نحو 40 مليار يورو مما يجعلها شريكًا مهمًا وأساسيًا لتركيا.

هذا وأعلن الوزير الألماني أنهم قرروا العمل عن كثب مع ألبيراق.

وتستهدف الحكومة التركية ألمانيا بزعمها أنها حاقدة على مطار إسطنبول الثالث. وعلى مدار الأربع سنوات الأخيرة نشر الكتاب التابعون لحزب العدالة والتنمية الحاكم مئات المقالات التي تتهم ألمانيا بالتورط في مؤامرات معادية ضد تركيا وسلطت العديد من القنوات التركية الضوء علي ردود الفعل المعادية لحكومة ميركل.

وبلغت الأزمة الدبلوماسية مع ألمانيا ذروتها قبيل الاستفتاء الدستوري الذي شهدته تركيا في 16 أبريل/ نيسان 2017 بسبب جدل التدخل في الانتخابات، وعلى الرغم من هذا بدأت مؤشرات تحسن العلاقات بين البلدين تتكشف في نهاية عام 2017.

وأعطى إفراج السلطات التركية عن مراسل صحيفة دويتشة فيلة دنيز يوجيل قبل أشهر انطباعًا عن تجاوز البلدين للمشكلات العالقة بينهما.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Erdoğanın damadı enerji bakanı Almanya Türkiye için vazgeçilmez ortaktır!

tekellum2

مقالات ذات صله