15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: إعفاء 15 مليون مبنى غير مرخص من الضرائب قبيل الانتخابات

تركيا: إعفاء 15 مليون مبنى غير مرخص من الضرائب قبيل الانتخابات
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أعلن وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي محمد أوزحسكي أن 60 في المئة من نحو 26 مليون مبنى غير مرخص في تركيا، مفيدًا أنهم سيطبقون تصالحًا إعماريًا مقابل مبلغ مالي رمزي.

وأوضح أوزحسكي أنه خلال أسبوع سيتلقى البرلمان التعديل المؤلف من مادة واحدة الذي سيقدم رخصة لنحو 15 مليون مبنى مخالف في تركيا.

وأضاف أوزحسكي أنه بعد إبلاغ أصحاب المخالفات السكنية والإعمارية السلطات بمحض إرادتهم سيتم تسوية المخالفة مقابل مبلغ رمزي، مما سينهي خلاف المواطن مع السلطات، على حد تعبيره.

وأشار أوزحسكي أيضا إلى أن المبلغ المحصل سيتم إدراجه ضمن الميزانية الخاصة التي وضعت من أجل التحول الحضري، مفيدًا أن هذه الأموال ستمكن البلديات من منح قروض تسدد بعد 3 سنوات بدون فوائد.

هذا وأكد أوزحسكي أن 80 في المئة من مباني منطقة ساريير في إسطنبول مخالفة، في حين تتراوح هذه النسبة في منطقة أوسكدار بين 75 و80 في المئة، مشددًا على أن هذه الخطوة التي ستتخذ قبل أيام معدودة من الانتخابات المبكرة ستصلح بين السلطات والمواطنين.

يذكر ان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتبر في تصريحات سابقة له السماح بالتزايد الكبير في أعداد المباني في مدينة إسطنبول بمثابة “خيانة” شارك هو بنفسه فيها.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Seçim ayarlı düzenleme 15 milyon binaya vergi affı geliyor

kanun

مقالات ذات صله