12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير خارجية تركيا: الحل العسكرى فى سوريا غير قانوني !

وزير خارجية تركيا: الحل العسكرى فى سوريا غير قانوني !
gazeteciler

موسكو (زمان التركية)ــ قال وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو اليوم السبت، في موسكو، إنه لا حل في سوريا سوى “الحل السياسي”.

وقال جاويش خلال اجتماع مع نظيريه الإيراني والروسي في العاصمة الروسية، “أى حل عسكرى فى سوريا غير قانونى وغير مستدام”، ويأتي الاجتماع ضمن مباحثات أستانا لبحث تسوية سياسية للنزاع في سوريا.

وأضاف الوزيرالتركي أن بإمكان الدول الثلاث العمل معًا لمساعدة الشعب السورى وأن هناك حاجة لدفعة جديدة فى سبيل التوصل إلى حل سياسى. بحسب وكالة (رويترز).

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن موافقته خلال القمة الروسية الإيرانية التركية في “سوتشي” نوفمبر/تشرين الثاني 2016 لأول مرة قبول الحل السياسي للأزمة السورية بعد أن كان متمسكًا بالحل العسكري.

وترعى روسيا وايران الداعمتان للنظام السورى وتركيا المؤيدة لفصائل معارضة محادثات أستانا التى أتاحت إقامة أربع مناطق لخفض التوتر فى سوريا.

يذكر أنه في هذه الأثناء تشن تركيا عملية عسكرية في عفرين شمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، وانطلقت العملية منذ 20 يناير/ كانون الثاني، ولازالت مستمرة حتى اليوم، وأسفرت الشهر الماضي عن السيطرة على منطقة تل عفرين، بعد انسحاب وحدات الحماية منها.

 

kanun

مقالات ذات صله