17 نوفمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

فيديو: زعيم المعارضة في تركيا يطرح 3 أسئلة “صادمة” قبل الانتخابات المبكرة

فيديو: زعيم المعارضة في تركيا يطرح 3 أسئلة “صادمة” قبل الانتخابات المبكرة
gazeteciler

انقرة (زمان التركية)ــ طرح زعيم المعارضة في تركيا كمال كليجدار أوغلو ثلاث أسئلة “صادمة”، قال إنه ينبغي على الأتراك الإجابة عليها قبل الذهاب إلى صناديق الاقتراع في 24 يونيو/ تموز المقبل.

وبحسب مقطع فيديو نشره موقع (دوغروسو doğrusu) ذكر كليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، في كلمة بالبرلمان التركي، أنه يود طرح ثلاثة أسئلة على ضمير جميع المواطنين، وقال إن سؤاله الأول هو: “إذا كان كل شئ في تركيا على ما يرام، إذا لماذا نذهب إذن إلى انتخابات مبكرة؟”.

والسؤال الثاني، “إذا كانت الأمور لا تسير على ما يرام، فلماذا نختار نفس الشخص مرة أخرى كرئيس؟” . أما السؤال الثالث، “إذا كان أردوغان هو من سينقذ تركيا، فمن ساق تركيا إلى هذا الحال؟”.

وختم كليجيدار أوغلوا كلمته بالقول “إني أترك الإجابة على هذه الأسئلة الثلاثة لضمير مواطنينا، من فضلكم اسئلوا انفسكم هذه الأسئلة الثلاثة، وبعد ذلك اذهبوا إلى صناديق الاقتراع”.

“تحالف الأمة” في مواجهة “تحالف الجمهور”
واتفقت أحزاب الشعب الجمهوري والسعادة والخير والشعوب الديمقراطي في تركيا على تشكيل تحالف انتخابي لخوض الانتخابات المبكرة حمل اسم “تحالف الأمة”.

وأوضح القائمون على التحالف الرباعي أن هدفهم الإطاحة بالرئيس الحالي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية المقررة إجراءها الشهر المقبل.

فيما أعلن حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية، خوض الانتخابات المقبلة ضمن تحالف “الجمهور” وانضم إليهم حزب الوحدة الكبرى.

وتستعد الأحزاب المعارضة في تركيا، عبر هذه الانتخابات لإنهاء ما بات يوصف بـ “حكم الحزب الواحد” بعد سيطرة شبه كاملة لحزب العدالة والتنمية في تركيا على الدولة، فيما يرغب أردوغان في توسيع صلاحيته وهيمنة حزبه أكثر على تركيا عبر هذه الانتخابات بعد أن منح التعديل الدستوري الأخير منصب الرئيس صلاحيات كبيرة.

 

kanun

مقالات ذات صله