31 مايو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان: الاتحاد الأوروبي بدون تركيا مشروع غير مكتمل!

أردوغان: الاتحاد الأوروبي بدون تركيا مشروع غير مكتمل!
nesemet

أنقرة (زمان التركية)ــ اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء الاتحاد الأوروبي بدون تركيا “مشروعًا غير مكتمل”.

جاء ذلك في رسالة نشرها أردوغان، بمناسبة “يوم أوروبا” الذي يوافق اليوم 9 مايو/ أيار، وفقا للمكتب الإعلامي للرئاسة التركية.
وشدد الرئيس التركي على أن تركيا “بلد أوروبي”، معتبرًا أن “المماطلة” في مفاوضات ضمها إلى الاتحاد تظهر أن “التكامل لم يُنجز بعد في أوروبا” حسب تعبيره.

تركيا ابتعدت عن معايير الاتحاد الأوروبي
وكان تقرير المفوضية الأوروبية السنوي بشأن تقدم الدول المرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي، رأى أن تركيا ابتعدت كثيرًا عن معايير الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذت عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة أثارت تخوفات بسبب نطاقها الواسع وتضمنها إجراءات وعقوبات جماعية.

واتهم تقرير المفوضية الأوروبية الذي يُعد الأعنف حتى يومنا هذا، حكومة حزب العدالة التنمية بالافتقار للمعيارية في ظل استمرار إدارة البلاد عبر مراسيم قانون الطوارئ الذي يلغي اعتبار البرلمان.

وبرزت خلال التقرير الانتقادات الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان وتراجع معايير دولة القانون، كما انتقد التقرير بلهجة شديدة إجراءات شهدتها البلاد بسبب حالة الطوارئ.

 

مقالات ذات صله