17 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

العراقيون في الخارج يصوتون في الانتخابات البرلمانية

العراقيون في الخارج يصوتون في الانتخابات البرلمانية
gazeteciler

بغداد (زمان التركية)ــ بدأت اليوم الاربعاء عملية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية العراقية 2018، للمواطنين في الخارج بعدد من الدول العربية والأوروبية.

 

وقالت وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) إن “مراكز الاقتراع وفي أكثر من بلد ومدينة شهدت اقبالا واسعا من الجالية العراقية في الخارج”.

وذكرت (واع) إنه في تركيا يبلغ عدد الجالية العراقية المتواجدة في عموم بلاد والذين يحق لهم التصويت وحسب الإحصائيات الرسمية ووفقا للمفوضية العليا للانتخابات “أكثر من ١٤١ الف عراقي”

 

وفي مصر قالت الوكالة إنه تم افتتاح 5 مراكز اقتراع وشهد اليوم “اقبال عدد كبير من الجالية المقيمة هناك على المراكز للادلاء باصواتهم”.

وأشارت إلى أنه في الأردن بلغ “عدد الجالية العراقية في عمان أكثر من ٣٧٥ الف أما الذين يحق لهم التصويت فهو أكثر من ٨٠ الف عراقي”.

 

 

وذكر مراسل الوكالة العراقية في لندن أن “التحضير لانطلاق عملية التصويت بمركز الاقتراع وسط لندن، بدأ بافتتاح ثلاث مراكز انتخابية الأول وسط لندن والثاني في الجنوب في كرويدن والآخر في الشمال”.

هذا وتعقد الانتخابات البرلمانية العراقية في الداخل يوم 12 أيار/مايو الجاري، هي الرابعة منذ سقوط نظام الرئيس صدام حسين في 2003.

kanun

مقالات ذات صله