12 مايو 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

برلماني عن حزب أردوغان: العمال الكردستاني هو المسؤول عن اعتقال دميرتاش

برلماني عن حزب أردوغان: العمال الكردستاني هو المسؤول عن اعتقال دميرتاش
zaman

أنقرة (زمان التركية) – في إشارة منه إلى مرشح حزب الشعوب الديمقراطي الكردي للانتخابات الرئاسية صلاح الدين دميرتاش المعتقل منذ عام ونصف، أفاد البرلماني عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أورهان ميروغلو أن لكل شيء ثمنه في السياسة، مفيدًا أن تنظيم العمال الكردستاني “الإرهابي” هو من يجعل حزب الشعوب الديمقراطي ودميرتاش يدفعون الثمن اليوم وليس النظام الحاكم.

وخلال مشاركته في برنامج على قناة (سي إن إن ترك) مساء أمس أوضح ميروغلو أنه أثناء محاكمته ضمن أحداث انقلاب 12 سبتمبر/ أيلول مكث داخل السجن أكثر من رفقائه في القضية بواقع 4 سنوات لقوله إنه لا ذنب لهم وإنهم يُحاكمون لكونهم أكراد.

وشدد ميروغلو على أن لكل شيء ثمن في السياسة مشيرًا إلى أهمية قول دميرتاش في دفاعه الأخير إنه لا يجب على أي تنظيم كردي سواء كان مسلحًا أو لم يكن محاربة تركيا.

وأضاف ميروغلو أن حزب الشعوب الديمقراطي وديمرتاش يدفعون اليوم ثمن دفاعهم عن خطابات العمال الكردستاني زاعمًا أن تنظيم العمال الكردستاني الإرهابي هو من يجعل حزب الشعوب الديمقراطي ودميرتاش يدفعون الثمن اليوم وليس الحزب الحاكم.

هذا وأفاد ميروغلو أن بعض الفصائل تحملت عنف العمال الكردستاني لفترة طويلة استنادًا على حجج مختلفة غير أنه لم يعد أحد قادرًا على تحمل هذا العنف، قائلا: “إن كنت ستقدم 80 شهيدًا من أجل إنقاذ بلدة واحدة فإنك لن تستطيع تحمل هذا الأمر بعد الآن”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center