22 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

برلماني تركي بالحركة القومية: ثلثا ناخبي الحزب لن يصوتوا لأردوغان

برلماني تركي بالحركة القومية: ثلثا ناخبي الحزب لن يصوتوا لأردوغان
gazeteciler

(زمان التركية)ــ زعم البرلماني عن حزب الحركة القومية في إسطنبول أتيلا كايا، أن ثلثي ناخبي الحزب لن يصوتوا للرئيس الحالي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 24 يونيو/ حزيران المقبل.

 

وانتقد كايا تحالف حزب الحركة القومية مع حزب العدالة والتنمية قبيل استفتاء 16 أبريل/ نيسان 2017، ثم تقدم باستقالته من منصبه كنائب للأمين العام للحزب.

 

وكان كايا قد صرح خلال الأيام الماضية، بعدم ترشحه للانتخابات البرلمانية المقبلة، مطالبًا الشعب التركي وخاصة القوميين الأتراك بعدم التصويت لحزب الحركة القومية والرئيس أردوغان.

 

وقال كايا: “إن الرأي العام القومي منزعج من التحالف مع حزب العدالة والتنمية. إذ أن ثلثي قاعدة حزب الحركة القومية الانتخابية لن تصوت لأردوغان. نحن نعارض دولة الحزب. أما أردوغان فيريد تأسيس نظام الرجل الواحد. على مدار سنوات كان موقف أردوغان معارضًا للفكر القومي”.

 

وأكد كايا أن عدد من لن يصوتوا لأردوغان سيفوق عدد من قالوا “لا” على التعديلات الدستورية من ناخبي حزب الحركة القومية، قائلًا: “إن المخاوف الاقتصادية تتصاعد داخل المجتمع. فضلًا عن الارتفاع الصاروخي المستمر للعملات الأجنبية أمام الليرة التركية. ومن خلال هذا المشهد لن يتم انتخاب أردوغان في الجولة الأولى. يبدو أن أردوغان سيكون في الجولة الثانية أمام محرم إنجيه” مرشح حزب الشعب الجمهوري أكبر احزاب المعارضة في تركيا.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

MHP’li Kaya iddialı MHP tabanının üçte ikisi Erdoğan’a oy vermeyecek

kanun

مقالات ذات صله