15 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يطالب الأتراك بتحويل عملاتهم الأجنبية إلى الليرة التركية لمواجهة “اللوبي الأجنبي”

أردوغان يطالب الأتراك بتحويل عملاتهم الأجنبية إلى الليرة التركية لمواجهة “اللوبي الأجنبي”
gazeteciler

أنقرة ( زمان التركية ) – طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المواطنين الأتراك بتحويل رصيدهم من العملات الأجنبية إلى الليرة التركية وذلك لمواجهة من وصفهم “اللوبي الأجنبي”.

ويأتي هذا في الوقت الذي فقدت فيه الليرة التركية قيمتها خلال الأسبوع الماضي أكثر من 20 بالمائة بعد أن ارتفع الدولار الأمريكي إلى 4.92.

وتدخل البنك المركزي التركي في الدولار من خلال رفع 300 نقطة في سعر الفوائد في خطوة اعتبرها المراقبون متأخرة.

وعقب إعلانه البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية توجه أردوغان إلى أرضروم لعقد أول لقاء جماهيري هناك، حيث وجه أردوغان دعوة إلى المواطنين لمواجهة حالة التذبذب في أسعار العملات الأجنبية مطالبا إياهم بتحويل رصيدهم من العملات الأجنبية إلى الليرة التركية.

وكان الرئيس التركي أعلن التوصل لاتفاق مع روسيا بشأن تخفيض 10.25 في المئة في سعر الغاز الطبيعي الذي تحصل عليه تركيا من روسيا.

وأوضح أردوغان أن روسيا ستدفع مليار دولار إلى تركيا كفارق تخفيض سعر الغاز التي حصلت عليه تركيا من روسيا خلال عامين.

وأضاف أردوغان أن الإدارات الأوروبية التي تسمح لتنظيم العمال الكردستاني الإرهابي وحزب الاتحاد الديمقراطي الإرهابي وحزب الشعوب الديمقراطي الكردي، القوة الأمامية لوحدات حماية الشعب الكردية، بعقد لقاءات جماهيرية داخل أراضيها لا تسمح لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بالأمر نفسه.

وذكر أردوغان أن لوبي الفائد يتكالب على بلاده غير أنهم لن ينالوا مرادهم مطالبا المواطنين الذين يمتلكون عملات أجنبية بتحويلها إلى الليرة لإفساد هذه المكيدة.

جدير بالذكر أن البنك المركزي التركي رفع سعر الفائدة 300 نقطة بعد بلوغ سعر الدولار أمام الليرة 4.92 ليرة.

هذا وأفاد أردوغان أنه طالب حفيده أيمن أثناء مغادرته للمنزل برفع شعار رابعة قائلاً: “أيمن مستعد في البيت. هل أنتم مستعدون أيضا؟ ليسمع الغرب بأسره. شعب واحد وعلم واحد ووطن واحد وبلد واحد”.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Erdoğan Rusya, Türkiye’ye doğalgazda indirim bedeli olarak 1 milyar dolar ödeyecek 

kanun

مقالات ذات صله