24 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

دير شبيجل: أردوغان مستبد.. والرئيس التركي يرد: الحمد لله

دير شبيجل: أردوغان مستبد.. والرئيس التركي يرد: الحمد لله
gazeteciler

 

برلين (زمان التركية) – وصفت مجلة دير شبيجل الألمانية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وزعماء ثلاث دول أخرى بالـ”المستبدين”، إلا أن رد أردوغان كان غريبًا وأثار العديد من علامات التعجب، إذ شكر المجلة وقال: ’الحمد لله‘.

ووضعت مجلة “دير شبيجل” أشهر وأعرق المجلات الألمانية، صور رؤساء تركيا وروسيا والصين وأمريكا (رجب طيب أردوغان، فلاديمير بوتين، شي جين بينغ، دونالد ترامب) على غلاف عددها الجديد، وكتب أسفل الصور “الأناس الذين يعيشون في عصر الاستبداد”.

ومن جانبه علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تلك الصور في غلاف المجلة خلال خطابه في مؤتمر جماهيري في مدينة كوجالي، قائلا: “هناك مجلة ألمانية، وضعت على خلافها أربع صور، إحداها صورتي، وقالت ’هؤلاء القادة الذين يرسمون العالم‘. الحمد لله! وأنا كابن هذه الأمة سأواصل هذه المهمة حتى آخر نفس”.

وتطرقت جريدة تقويم التركية إلى ما نشرته مجلة دير شبيجل في عددها بتاريخ 10 يونيو/ حزيران، ولكنها حرفت محتوى الغلاف لصالح، ولا تزال تحتفظ بالخبر على موقعها الإلكتروني.

وعنونت الصحيفة التركية خبرها في صفحتها الأولى بعنوان “مجلة ألمانية تضع على غلافها صورة الرئيس أردوغان بدلاً من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل”.

وأضافت: “إن مجلة دير شبيجل أحد أكثر المجلات الألمانية تأثيرًا، وضعت رئيس الجمهورية أردوغان بين القادة الأربعة الذين يرسمون العالم الجديد. وتوقعت المجلة أن أردوغان سيفوز في الانتخابات في 24 يونيو/ حزيران، ووضعت صورته بجوار بوتين وشي جين بينغ وترامب على الغلاف. وعلقت عليها قائلة: هؤلاء القادة سينشئون العالم الجديد”.

يشار إلى أنه قبل أسبوعين خصصت مجلة “لو بوان” الفرنسية عددها بالكامل للملف التركي، وجائت افتتاحية العدد تحت عنوان: “أردوغان، هل هو هتلر جديد؟” وقالت المجلة على غلافها إلى أنّ الملف يتحدث عن جنون العظمة لدى أردوغان ويفتح العديد من الملفات السياسية، ومنها شبكة علاقاته الإسلامية في فرنسا، والجرائم التي يتم ارتكابها، لكن المجلة قالت لاحقا إنها تعرضت لحملة مضايقات وترهيب من انصار الرئيس التركي.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Erdoğan’dan kendisine ‘Otokrat’ diyen Der Spiegel’e Elhamdülillah

kanun

مقالات ذات صله