17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

مشروع قانون أمام مجلس الشيوخ الأمريكي يمس تركيا

مشروع قانون أمام مجلس الشيوخ الأمريكي يمس تركيا
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – اقترح رئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي وسيناتور الحزب الجمهوري روجير ويكر في مسودة مشروع قانون قدمها إلى مجلس الشيوخ الأمريكي، فرض عقوبات على عدد من الدول بينها تركيا.

فقد تقدَّم سيناتور الحزب الجمهوري روجير ويكر بمشروع قانون للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام مجلس الشيوخ لفرض عقوبات على كل من تركيا وأذربيجان وكازخستان وطاجكستان وأوزباكستان وتركمانستان وأوكرانيا، بسبب عدم احترامهم للحريات الدينية وحقوق الإنسان والحريات عامة، مطالبًا بوضع هذه الدول في قائمة “الدول التي تتم متابعتها بشكل خاص”.

وحصل مشروع القانون على دعم من السيناتور الديمقراطي جيين شاهين، والسيناتور الجمهوري في ولاية شمال كارولينا توم تيليس، وسيناتور أركانساس جون بوزمان، وسيناتور كولورودو كوري جاردنير، وسيناتور أوكلاهوما جيمس لانكفورد.

وزعم ويكر أن الدول المذكورة لا تحترم حرية الاعتقاد والحريات الدينية وكذلك الحريات الأساسية، مطالبًا بضرورة تحمل منظمة الأمن والتعاون الأوروبي مسؤولياتها.

وعلق ويكر على مشروعه الذي طالب فيه الرئيس ترامب بالتحرك ضد تلك الدول، قائلًا: “لقد وضع مؤسسو دولتنا الحريات الدينية حجر الأساس لدولتنا. والرئيس ترامب يحمل على عاتقه هذه المسؤولية. وهذه المسودة الغرض منها التحرك ضد الدول التي تستهدف الحريات ولا تحميها كما يجب”.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، طالب سيناتور الحزب الجمهوري بفرض حظر دخول على المسؤولين الأتراك المسؤولين احتجاجا على اعتقال السلطات التركية القس الأمريكي أندرو برونسون بزعم أنه عضو في حركة الخدمة المتهمة بدون دليل بتدبير انقلاب عام 2016.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

ABD meclisinde Türkiye için skandal teklif

tekellum2

مقالات ذات صله