23 سبتمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

السوريون والمصريون في تركيا يدعون من أجل فوز أردوغان بالانتخابات

السوريون والمصريون في تركيا يدعون من أجل فوز أردوغان بالانتخابات
gazeteciler

(زمان التركية) – أعلن رئيس اتحاد مجتمع السوريين في إسطنبول الدكتور مصطفى حامد أوغلو أن اللاجئين السوريين في تركيا يدعون للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالفوز من جديد برئاسة تركيا، مفيدا أن تصريحات مرشحي المعارضة حول إعادة السوريين إلى سوريا تثير فزعهم.

وبات إعادة السوريين إلى سوريا النقطة المشتركة التي أجمع عليها مرشحو المعارضة بعد انتخابات 24 يونيو/ حزيران الجاري، وتبين أن السوريين يعيشون حالة من الرعب بسبب هذا الوضع الذي أثارته المعارضة وهو ما يجعلهم يرغبون في إعادة انتخاب أردوغان مرة أخرى.

وأفاد حامد أوغلو أن نحو 4 مليون سوري لا يقيمون داخل تركيا بمحض إرادتهم بل أنهم لجئوا إلى تركيا مضطرين.

وليس السوريون فقط من يرغبون في إعادة انتخاب أردوغان، فمن جانبه أوضح خبير العلاج بالأعشاب المصري البالغ من العمر 54 عاما خالد مشرف أن المصريين في تركيا يدعون من أجل فوز أردوغان في انتخابات اأحد اقادم، مفيدا أن المجتمع العربي في تركيا يتمنى التوفيق لحزب العدالة والتنمية نظرا لتذوقهم الحرية التي افتقدوها داخل بلادهم في تركيا وهو ما يجعلهم يتمنون نجاح أردوغان والعدالة والتنمية في هذه الانتخابات.

وتقدم الصيدلي المصري البالغ من العمر 38 عاما أحمد فراج بالشكر إلى أردوغان الذي منحهم فرصة العيش داخل تركيا والشعب التركي على ترحابهم بهم مؤكدا أن كل المصريين المقيمين في تركيا يدعمون أردوغان في انتخابات 24 يونيو/ حزيران الحالي ويتمنون فوزه بها.

وتشير الإحصاءات الرسمية إلى وجود نحو 3.5 مليون لاجئ سوري داخل تركيا، في حين تعهد مرشحوا المعارضة بإعادتهم إلى سوريا بالتنسيق مع نظام الأسد في حال فوزهم بالانتخابات.

ولجأ عدد من المصريين إلى تركيا، بعد سقوط نظام الرئيس السابق محمد مرسي، وأغلبهم من جماعة الإخوان المسلمين.

هذا وأعلن مؤخرًا رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن 30 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية وسيصوتون خلال الانتخابات المقبلة.

kanun

مقالات ذات صله