14 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

محرم إينجه يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

محرم إينجه يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
gazeteciler

يالوفا (زمان التركية)ــ أدلى المرشح الرئاسي محرم إينجه عن حزب الشعوب الجمهوري، صباح اليوم الأحد بصوته في الانتخابات الرئاسية في مدينة يالوفا شمال تركيا.

وقال إينجه في تصريحاته للصحفيين من أمام لجنته الانتخابية عقب التصويت أنه سيحترم إرادة الشعب التركي مشددا أن الشعب سيقول كلمته النهائية اليوم.

وأضاف إينجه أنه سيتوجه اليوم إلى أنقرة وتحديدا أمام لجنة العليا للانتخابات وذلك لمتابعة سير عملية فرز ومنع أي محاولات تزوير محتمل هناك. حسب تعبيره.

وكان محرم إينجه أعلن أنه سيوقف العمل بحالة الطوارئ بعد 36 ساعة على الأثر من فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وتجرى الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ظل حالة الطوارئ المطبقة في البلاد من عامين إثر وقع انقلاب عام 2016.

ويعتبر “إينجه” أكبر منافس للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية.

هذا ويشتكي مرشحي المعارضة المنافسين لأردوغان من المنافسة غير العادلة في الانتخابات.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح الأحد أمام ناخبين يبلغ عددهم 56 مليونا و322 ألفا و632 ناخباً للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس للجمهورية ونواب البرلمان في 180 ألفا و64 صندوقا انتخابيا، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية.

وتنبئ استطلاعات الرأي أن هذه الانتخابات لن تحسم من الجولة الأولى وأن احتمالات اللجوء إلى جولة ثانية بين أردوغان وأقرب منافسيه تبدو كبيرة.

وسيتوجه ثلاثة من مرشحي الرئاسة في تركيا إلى مدينة إسطنبول للإدلاء بأصواتهم.

وسيصوت الرئيس رجب طيب أردوغان مرشح حزب “العدالة والتنمية” في منطقة “أوسكودار” في إسطنبول، كما ستدلى مرشحة “حزب الخير” ميرال أكشينار في منطقة “بيلار بيه” في إسطنبول ايضا، بينما يصوت مرشح حزب “الشعب الجمهوري” محرم إينجه إلى مدينة “يالوفا” ومرشح حزب “السعادة” تامال كرم الله أوغلو سيدلي بصوته بمنطقة “تشانكايا” في أنقرة، اما دوغو برينتشيك، مرشح حزب “الوطن” فسيصوت في “باشكتاش” في إسطنبول، وأخيرا مرشح حزب “الشعوب الديمقراطي”، صلاح الدين ديمرتاش سيصوت في سجن إدرنة المعتقل به منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

kanun

مقالات ذات صله