19 يوليو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: اعتقال عسكريين بالقوات البرية بتهمة الانقلاب!

تركيا: اعتقال عسكريين بالقوات البرية بتهمة الانقلاب!
gazeteciler

 

أنقرة (زمان التركية) أصدرت النيابة العامة التركية في أنقرة قرارًا بضبط وإحضار 68 مشتبهًا بهم بقيادة القوات البرية، ضمن تحقيقات الانتماء لحركة الخدمة، من بينهم 22 عقيد.

 

وبحسب مصادر مطلعة داخل النيابة العامة بأنقرة، المتهمون يعتقد بأنهم كانوا على تواصل باستخدام نظام البحث الدوري والمتسلسل من الهواتف الثابتة.

 

على الفور بدأت مديرية مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن أنقرة، التحرك في 19 مدينة، للقبض على المشتبه بهم الصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار ضمن تحقيقات “الهواتف العمومية”.

وبحسب المصادر المطلعة فإن المشتبه بهم من بينهم 22 عقيدًا و27 مقدمًا بقيادة القوات البرية صدر بحقهم إجراءات إدارية قبل ذلك، و19 منهم لا يزالون في الخدمة.

وشهدت تركيا عام 2016 محاولة الانقلاب اتهمت الحكومة التركية حركة الخدمة والداعية فتح الله كولن إلا أن الأخير نفى هذه الاتهامات وطالب بفتح تحقيق دولي حول الواقعة.

وشنت الحكومة التركية حملة اعتقالات موسعة عقب محاولة الانقلاب واعتقلت خلالها أكثر من 50 ألف مدني وعسكري بتهمة الانتماء إلى حركة الخدمة.

وتفرض الحكمومة منذ محاولة الانقلاب حالة الطوارئ، التي وعد الرئيس رجب طيب أردوغان عقب فوزه بالانتخابات الأسبوع الماضي بإنهائها.

لقراءة الخبر باللغة التركية اضغط على الرابط التالي:

Kara Kuvvetleri’nde operasyon!

kanun

مقالات ذات صله