14 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحيفة إسرايلية: أردوغان يوسع نفوذه في القدس

صحيفة إسرايلية: أردوغان يوسع نفوذه في القدس
gazeteciler

برلين (زمان التركية)ــ قال تقرير نشرته صحيفة (إسرائيل هيوم) العبرية اليوم الثلاثاء، إن تركيا تسعى من خلال نشاط إنساني واجتماعي لجمعيات تركية في القدس الشرقية أبرزها (ميراثنا)، لتوسيع سيطرتها ونفوذها في المدينة المحتلة.

واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية النشاط التركي عبر هذه الجمعيات يمثل انتهاكا للسيادة الإسرائيلية في القدس الشرقية.

وقالت تقرير صحيفة “إسرائيل هيوم” تحت عنوان “أردوغان يبني الحي التركي في القدس”، مشيرة إلى النشاط الأخير الذي أطلقته جمعية “تراثنا” في المدينة، لترميم بيوت عائلات فلسطينية.

وقالت الصحيفة أن النشاط التركي المكثف في القدس الشرقية، يتم بإرادة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وتوجيهاته. وهدف أردوغان، أو السلطان كما وصفته الصحيفة، هو تعميق السيطرة التركية في القدس الشرقية، في الوقت الذي يهاجم فيه إسرائيل بدون انقطاع. بحسب ترجمة موقع (المصدر).


ويأتي التقرير بعد آخر نشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، نهاية الشهر الماضي زعمت أن “السلطة الفلسطينية والسعودية والأردن حذّرتا إسرائيل العام الماضي من تنامي حجم النفوذ التركي في القدس”.

وكتبت هآرتس، أن “السلطة الفلسطينية تبدو قلِقة حيال دعم أنقرة لتنظيمات إسلامية في منطقة نفوذها، لأنّ مثل هذه التنظيمات ستكون على صلة أوثق بحماس وهي غريم السلطة في غزة”. الأمر الذي نفاه أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

kanun

مقالات ذات صله