15 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزير دفاع تركيا يزور الدوحة قريبًا لتوقيع بروتوكولات عسكرية

وزير دفاع تركيا يزور الدوحة قريبًا لتوقيع بروتوكولات عسكرية
gazeteciler

بروكسل (زمان التركية)ــ قال وزير دفاع تركيا خلوصي أكار، إنه سيزور قطر قريبًا، وذكر أن تعزيز التعاون العسكري بين أنقرة والدوحة من أهم الملفات التي يركز عليها الجانبان الفترة المقبلة.

وأضاف خلوصي أكار، على هامش مشاركته في قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في بروكسل أن الرئيس رجب طيب أردوغان يولي ملف التعاون العسكري القطري أهمية كبيرة، “ومن ثم وجهنا بضرورة أن نتواصل مع الأشقاء في قطر لدعم وتعزيز هذه العلاقات والاتفاقيات”.

وتابع في مقابلة مع صحيفة الشرق القطرية، “ستكون أول زيارة لي إلى الدوحة قريبا لتوقيع المزيد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون التي تم الاتفاق بشأنها مؤخرا مع الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع وأعضاء الحكومة القطرية”.

وأشار إلى أن “قطر وتركيا تجمعهما علاقة أخوة وتعاون كبير في شتى المجالات، وتعد الدوحة داعما مهما وشريكا رئيسيا لتركيا في مسار النهوض بالصناعات الدفاعية التركية… ونسعى في المستقبل لنقل هذه الخبرات إلى الدوحة بتنسيق مع وزارة الدفاع القطرية”.

وعززت أنقرة علاقتها مع الدوحة على المستويين الاقتصادي والعسكري، بعد الأزمة التي اندلعت في الخليج العربي ومقاطعة قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وكانت وزارة الدفاع القطرية، أعلنت أن جيش البلاد شارك في مناورات “عرين الأسد” العسكرية، مع القوات التركية خلال مارس/ آذار الجاري الماضي.

kanun

مقالات ذات صله